آخر الأحداث والمستجدات 

اعتقال مروجين لماء الحياة بالخميسات

اعتقال مروجين لماء الحياة بالخميسات

أسفرت حملة تطهيرية قامت بها عناصر الدرك الملكي بسرية تيفلت،  بقرية ايت واحي بضواحي الخميسات، عن حجز حوالي 90 لترا من ماء الحياة، واعتقال خمسة أشخاص من مروجي تلك الممنوعات تمت إحالتهم على أنظار وكيل الملك بابتدائية الخميسات بتهمة الاتجار في مسكر (الماحيا) دون سند قانوني.

وجاءت هذه الحملة التطهيرية بعد تعدد الشكايات من طرف مواطني القرية بخصوص ترويج المخدرات والخمور بشكل أصبح يقلق راحتهم وما يسببه ذلك من فوضى وتسيب واعتداءات خطيرة يكون ضحاياها بعض الأبرياء من قاطني القرية والنواحي المجاورة. وأوضحت مصادر «المساء» أن الحملة لا تزال متواصلة بغرض إلقاء القبض على أحد المبحوث عنهم المتخصص في الاتجار في المخدرات بنفس المنطقة، والذي لازال في حالة فرار. وأضافت المصادر ذاتها أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم كانوا في بداية الأمر يستغلون مجزرة القرية المتواجدة داخل أسوار السوق الأسبوعي، وبعد تشديد الخناق عليهم انتقلوا إلى مقبرة خميس سيدي يحيى التي استقروا فيها وأصبحت مكانا مفضلا لهم ومرتعا لترويج (الماحيا) وهو الأمر الذي زاد من قلق السكان ومرتادي المقبرة. وأشارت المصادر إلى أن الكمية التي تم حجزها من مسكر ماء الحياة سوف يتم تسليمها إلى إدارة الجمارك بمدينة مكناس.
وقد خلف خبر اعتقال الجناة ارتياحا وسط ساكنة قرية ايت واحي التي لازالت تطالب بتكثيف هذه الحملات والدوريات التطهيرية، وبأن يقوم القضاء بمحكمة الخميسات بإنزال عقوبات سجنية على مروجي هذه السموم كي لا تذهب تلك الحملات أدراج الرياح.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : المساء
التاريخ : 2012-05-14 22:00:33

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك