آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستعد لإنشاء أكبر أكاديمية إفريقية لكرة القدم

مكناس تستعد لإنشاء أكبر أكاديمية إفريقية لكرة القدم

يستعد المغرب وبالتحديد في مدينة مكناس، لإنشاء الأكاديمية الإفريقية لكرة القدم، التي ستصبح الأكبر في العالم لإغاثة الأطفال المشردين. وحسب ما أكد  خالد بودالي رئيس جمعية  السلام الدولية للتنمية والتضامن الذي أطلق فكرة المشروع في اتصال هاتفي مع “أخبار اليوم"، مشروع الأكاديمية سينطلق إنشاؤه خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف بودالي للموقع، أن الأكاديمية والتي يترأسها نجم الكرة الإفريقية روجي ميلا بالإضافة إلى يوسف حجي اللاعب السابق للمنتخب الوطني وإيمانويل أديبايور نجم المنتتخب الطوغولي وفريق ريال مدريد السابق، ستضم أطفال من كل أنحاء العالم، وبالتحديد الذين تعيش بلدانهم حروب وصراعات سياسية.

وعن تمويل مشروع الأكاديمية، تحدث بودالي على أن جمعية “مفتاح السلام” ستضع 50 في المائة من القيمة المالية للمشروع التي تبلغ 4 مليار سنتيم منها الأرض التي سيقام عليها والمتواجدة بمنطقة سيدي سعيد بمدينة مكناس، بالإضافة إلى أن وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية لكرة القدم وجهة فاس مكناس سيدعمون مالياً مشروع الأكاديمية الإفريقية لكرة القدم.

واختتم بودالي حديثه للموقع، بالقول، إن نجوم جدد انضموا للإنخراط في هذا المشروع الكبير، منهم نجم المنتخب الألماني السابق مايكل بلاك ونجم المنتخب البلجيكي شيفو.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-08-09 14:27:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك