آخر الأحداث والمستجدات 

مصادقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 19 مشروعا تنمويا جديدا بالحاجب

مصادقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 19 مشروعا تنمويا جديدا بالحاجب

أشرف الكاتب العام لعمالة الحاجب ورئيس قسم الشؤون الداخلية بها، والنائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي، على أشغال مصادقة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 19 مشروعا تنمويا جديدا من أصل 104 مشاريع قدمت للجنة قصد التمويل، بقيمة مالية تفوق 5 ملايين و182 ألف درهم.

وهمت هذه المشاريع مجال تقوية البنيات التحية والأنشطة السوسيو ثقافية والمدرة للدخل، ومحاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري، بتمويل مشروع للكهرباء بدوار أيت اسعيد، وشراء جهاز للفحص بالصدى بالمستوصف الحضري الياسمين التابع للجماعة الترابية للحاجب.

ويعد هذا الاجتماع الرابع بعد 3 اجتماعات سابقة خلال السنة الجارية، صادقت خلالها اللجنة المذكورة على العديد من المشاريع التنموية المماثلة، مع تخصيص المبالغ المالية المناسبة لها؛ وستنطلق أشغلها مباشرة بعد الانتهاء من المساطر الإدارية القانونية وتوقيع الاتفاقيات الخاصة بها.

وفي كلمة لوحيد حكيم، رئيس المجلس الترابي للحاجب والعضو في اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تحدث عما وصفه بـ"العصا في العجلة"، متهما إدارة مصالح الأملاك المخزنية بعرقلة مشاريع تنموية هامة بمدينة الحاجب، بسبب أن العقار بنسبة 95 % من مساحة المدينة تابع للأملاك المخزنية، وهو ما يتعارض مع توجيهات رئيس الدولة الملك محمد السادس، خصوصا في خطاب العرش الأخير، وفق تعبيره.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-08-12 11:57:24

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك