آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن الدورة 14 من المهرجان الدولي للفنون الحضرية شتنبر المقبل

مكناس تحتضن الدورة 14 من المهرجان الدولي للفنون الحضرية شتنبر المقبل

يشارك أزيد من 600 شاب و شابة من أكثر من 10 دول، في الدورة 14 من المهرجان الدولي للفنون الحضرية. بمدينة مكناس من 04 إلى 17 شتنبر 2017.

وسيعرف المهرجان الذي تنظمه جمعية "أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر"، بشراكة مع جماعة مكناس  تنظيم العديد من الدورات التكوينية، و الورشات التدريبية، بالإضافة إلى قافلة سوسيو-رياضية وفنية يستفيد منها أزيد من 5000 طفل، شاب وامرأة من عدد من الأحياء المهمشة بمدينة مكناس وبعض المدن والقرى المجاورة لها. كما سيعرف المهرجان تنظيم مسابقات دولية في أزيد من 18 صنف من فنون ورياضات الشارع، إقامات فنية، عروض الشارع، سهرات فنية.

و يذكر أن حفل اختتام المهرجان الدولي للفنون الحضرية للسنة الماضية (الدورة 13) كان حماسيا للغاية بحيث تفاعل معه الجمهور الذي حج بكثافة لمشاهدة نهائي بطولة المغرب في مسابقة "البريك دانس"،الذي يحظى بشعبية كبيرة لدى فئة الشباب،حيث جمعت المباراة  النهائية كلا من فريق "33 بريكيرز" من مدينة أكادير، وفريق "الحراكة كروو" ممثل مدينة الدار البيضاء،والتي توج فيها هذا الاخير بطلا للمغرب في هذه المسابقة التي أشرف عليها حكام دوليون،في حين عاد المركز الثالث لفريق “Atlas motion” من مدينة مكناس.

من جهة أخرى فاز الشاب محمد بن عباد من أكادير، ببطولة المغرب في مسابقة "البريك دانس" فردي، مما مكنه من حجز مقعد له في بطولة العالم لهذا الصنف التي ستحتضنها فرنسا شهر مارس القادم.

هذا وعرف الحفل النهائي للمهرجان تقديم عروض فنية وغنائية متنوعة استمتع بفقراتها جمهور العاصمة الاسماعيلية،حيث شارك فيها كل من الفنان "ابيدو" من الرباط ،الذي أمتع الجمهور الحاضر بجديد أعماله في فن ال "ار ان بي"،هذا بالاضافة الى الرابور المكناسي "لاكلاص"،واحدى الفرق الغنائية من الكاميرون.

وفي ختام الحفل، تم توزيع شواهد تقديرية على ممثلي الجمعيات المشاركة في المهرجان،التي استقبلت في مقراتها أعضاء القافلة السوسيو ثقافية والرياضية المنظمة على هامش المهرجان بعدد من أحياء مدينة مكناس وبعض مدن الجهة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-08-19 14:56:03

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyen
في 19/08/2017 على 22h23
ces festivals artistiques et culturels sont bien évidemment les bienvenus , mais ils doivent absolument être accompagnés par une dynamique de développement dans tous les secteur sociaux , économiques infrastructure , pour la mise à niveau de la ville et augmenter son attractivité touristique et économique , les responsables nationaux , régionaux territoriaux et les élus de toutes les instances sont vivement interpellés par les mots combien précieux du Discours Royal prononcé à 'occasion de la fête du Trône.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك