آخر الأحداث والمستجدات 

تسليم سيارات إسعاف ومعدات لحاملي مشاريع في طار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إقليم إفران

تسليم سيارات إسعاف ومعدات لحاملي مشاريع في طار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إقليم إفران

تم يوم الجمعة الماضي بإفران تسليم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة لفائدة مجموعة من الجماعات القروية بالإضافة إلى تسليم آليات ومعدات لفائدة حاملي المشاريع وذلك في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وقام السيد عبد الحميد المزيد عامل إقليم إفران خلال حفل نظم اليوم بمناسبة الذكرى 12 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتسليم سيارات إسعاف مجهزة لفائدة الجماعات القروية لكل من سيدي المخفي وعين اللوح وضاية عوا .

وقد تم تمويل عملية اقتناء سيارات الإسعاف من طرف صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي بلغ 26 ر 1 مليون درهم وذلك ضمن برنامج محاربة الفوارق الاجتماعية بالوسط القروي .

كما تم بنفس المناسبة تسليم جرار فلاحي مجهز وذلك في إطار دعم وتأهيل التعاونية الفلاحية " توميات " بالجماعة القروية لتمحضيت .

وخصص لتمويل هذا المشروع الذي سيستفيد منه 28 شخص من منخرطي هذه التعاونية غلاف مالي بلغ 299 ألف و 700 درهما قدرت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويله ب 209 ألف و 850 درهما .

ومن جهة أخرى تم تسليم مفاتيح سيارة نفعية ومجموعة من آليات ومعدات العمل في مجال الكهرباء وأجهزة للمعلوميات لفائدة إحدى التعاونيات بآزرو .

وبلغ حجم الغلاف المالي الذي رصد لهذه العملية التي تندرج في إطار الجهود المبذولة لدعم تعاونية " النور لكهرباء المباني " بهدف تأهيلها ما مجموعه 295 ألف و 432 درهم بلغت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويلها ب 205 ألف و432 درهم . كما قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بتسليم معدات وآليات لفائدة وحدة صناعية للإعلام والطباعة والتصميم الكرافيكي بآزرو رصد لها غلاف مالي إجمالي بلغ 108 ألف درهم ساهم فيه صندوق المبادرة ب 75 ألف و 600 درهم.

وكانت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية قد صادقت بداية شهر غشت الجاري برسم دورتها الثالثة ل 2017 على ما مجموعه 24 مشروعا بكلفة مالية إجمالية تجاوزت 6 ر 8 مليون درهم .

وتوزعت هذه المشاريع ما بين 14 مشروعا تمت المصادقة عليها في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي بالجماعات القروية لكل من تزكيت وضاية عوا وتمحضيت و 10 مشاريع أخرى تمت المصادقة عليها في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري بمدينة آزرو .

يشار إلى أن عدد المشاريع التنموية التي تمت المصادقة عليها بإقليم إفران خلال الفترة الممتدة ما بين 2011 و 2016 بلغ في المجموع 275 مشروعا بغلاف مالي إجمالي تجاوز 233 مليون درهم .

وبلغت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تمويل هذه المشاريع التي استفاد منها أزيد من 113 ألف شخص من مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم إفران 108 مليون درهم .

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-08-28 14:44:20

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك