آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الثانية من لقاءات مفكرة السفر

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة الثانية من لقاءات مفكرة السفر

تنعقد ما بين 25 أكتوبر و08 نونبر القادمين بمكناس، الدورة الثانية من لقاءات مفكرة السفر، المستوحاة من مذكرات الرسام الفرنسي أوجين دولاكروا، المنجزة بين طنجة ومكناس عام 1832.

وتروم هذه التظاهرة، حسب المعهد الثقافي الفرنسي بمكناس، تثمين إرث دولاكروا من خلال الاحتفاء بمفكرة السفر.

وخلال 15 يوما، سيعمل سبعة فنانين منغمسين في قلب المدينة، كل حسب حساسيته وموهبته، على إبداع أشكال من مفكرة السفر غنية بالتنوع: من المفكرة إلى الرسم والتصوير الفوتوغرافي، ومن الجدارية إلى الرسوم المتحركة.

وسيتقاسم الفنانون السبعة مسالك الإبداع مع سبعة طلبة من المدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء، والمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان، والمعهد المتخصص في مهن السينما بورزازات.

وسيقدم نتاج هذه الإقامة، المنظمة بشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة وجماعة مكناس، للجمهور يوم ثامن نونبر، على شكل مسار متنقل من خلال أزقة المدينة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-05 00:27:19

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citizen
في 05/09/2017 على 10h23
très bonne initiative , vive la culture

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك