آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة 14 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية

مكناس تستعد لاحتضان فعاليات الدورة 14 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية

تستعد مدينة مكناس خلال الفترة الممتدة من 4 إلى 17 شتنبر الجاري لاحتضان فعاليات الدورة 14 من للمهرجان الدولي للفنون الحضرية، المنظم تحت شعار "موهبتي ، مواطنتي".

وسيعرف المهرجان الذي تنظمه جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر بتعاون مع عدة شركاء أبرزهم جماعة مكناس، والجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية والرشاقة البدنية والسفارة الأمريكية والمعهد الثقافي الفرنسي، مشاركة أزيد من 600 شاب وشابة ينحدرون من عدة دول.

وحسب ما صرح به أمين واكريم رئيس الجمعية المنظمة للمهرجا لبرلمان.كوم، فستعرف فعاليات هذا الأخير تنظيم مسابقات دولية في أزيد من 18 صنف من فنون ورياضات الشارع، هذا بالإضافة إلى إقامات وعروض فنية، وقافلة سوسيو رياضية سيستفيد منه آلاف الأطفال من مدن مكناس، الرشيدية، الحاجب، ازرو، وتازة.

وحسب نفس المتحدث فبالموازاة مع فعاليات المهرجان سينظم تربص إعدادي لعناصر المنتخب الوطني ل"هيب هوب"،الذي سيمثل المغرب في بطولة العالم لهذا الصنف المنظمة خلال العام الجاري بهولندا.

من جهة أخرى أكد واكريم لموقع برلمان.كوم على هامش ندوة صحفية نظمت لتقديم برنامج المهرجان لهذه السنة، مساء الاثنين الماضي، أن السفارة الأمريكية اختارت مدينة مكناس من خلال مهرجان الفنون الحضرية لتنظيم إقامة فنية تدريبية في فنون الشارع لفائدة أزيد من 70 متدرب(ة) سيحرص على تأطيرها مدربون دوليون في فنون الشارع.

يذكر أن نسخة السنة الماضية، شهدت مباراة نهائية في مسابقة "البريك دانس"، بين فريق "33 بريكيرز" من مدينة أكادير، وفريق "الحراكة كروو" ممثل مدينة الدار البيضاء، والتي توج فيها هذا الأخير بطلا للمغرب في هذه المسابقة التي أشرف عليها حكام دوليون، في حين عاد المركز الثالث لفريق “Atlas motion” من مدينة مكناس.

من جهة أخرى فاز الشاب محمد بن عباد من أكادير، ببطولة المغرب في مسابقة "البريك دانس" فردي، مما مكنه من حجز مقعد له في بطولة العالم لهذا الصنف الذي إحتضنته فرنسا.

هذا وعرف الحفل النهائي للمهرجان تقديم عروض فنية وغنائية متنوعة استمتع بفقراتها جمهور العاصمة الإسماعيلية، حيث شارك فيها كل من الفنان "ابيدو" من الرباط، و الرابور المكناسي "لاكلاص"،وإحدى الفرق الغنائية من الكاميرون.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-06 12:51:48

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Abelkarim
في 07/09/2017 على 11h00
للمهرجان الدولي للفنون الحضرية، المنظم تحت شعار "موهبتي ، مواطنتي". grand merci aux organisateurs et aux sponsors de cette grand manifestation internationale qui valorise les talents de notre jeunesse , plein succès incha-Allah et que la bénédiction de de Dieu soit avec vous contre les envieurs et les saboteurs qui s'irritent de voir tout ce qui fait rayonner la belle cité impériale de My Ismaël , patrimoine universel de l'humanité, Versailles du Maroc et Jérusalem de l'occident.

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك