آخر الأحداث والمستجدات 

إلغاء مباراة توظيف في "سبع عيون" بدعوى عدم توفر الشروط الملائمة

إلغاء مباراة توظيف في

بعد قرار إلغاء توظيف 3 أشخاص ببلدية “سبع عيون” ضواحي مكناس، رضوخا لضغط الاحتجاجات التي اندلعت بالمدينة، والتي قادها العشرات من المعطلين، ردا منهم على ما وصفوه بـ”التوظيفات المشبوهة” لأشخاص، من بينهم شاب مقرب من رئيس البلدية المنتمي لحزب الاستقلال، عادل جدل التوظيف ببلدية “سبع عيون” إلى الواجهة، وذلك مباشرة بعد إعلان الجماعة عن مباراة توظيف ثانية تهم ثمانية مناصب، وهو ما استنفر فعاليات جمعوية بالمدينة، ودفعها إلى مراسلة السلطات المحلية والإقليمية، لإلغاء المباراة، ووقف ما وصفته بـ”المهزلة”.

وتقدمت فعاليات المجتمع المدني للجماعة الحضرية “سبع عيون”، بطعن في المباراة التي أعلنت عنها الجماعة، وبررت موقفها ب” عدم توفر الضمانات الكافية التي تسمج بمرور مباريات التوظيف في جو يطبعه الشفافية والمصداقية والنزاهة والمساواة بين جميع المرشحين”، بالإضافة إلى إقصاء تخصصات علمية من الترشح لاجتياز المباراة، وعدم اعتماد لجنة مستقلة أو مكتب دراسات أو جامعة من الجامعات الوطنية للإشراف على المباريات في جميع مراحلها، تفاديا ل” التلاعبات والفضائح والزبونية والمحسوبية والقرابة”.

من جهته، علق مستشار في المعارضة، ينتمي لحزب العدالة والتنمية، بأن المباراة التي تم الإعلان عنها، ألغيت من طرف مصالح وزارة الداخلية، بدعوى “عدم توفر الشروط الملائمة”، خاصة وأن ملفات الترشيح، يؤكد المصدر نفسه، تجاوز عددها الألف مرشح، مما يعني أن الجماعة غير قادرة على الإشراف الذاتي على تنظيم المباراة، أضف إلى ذلك تدخل وزارة الداخلية لإلغاء عدد من مباريات التوظيف وطنيا.

وجدير بالذكر أن مدينة “سبع عيون” تعيش، منذ سنتين، على وقع احتجاجات مواطنين، أشعلتها في الآونة الأخيرة، محاولة توظيف أشخاص، بطريقة قال النسيج الجمعوي “إنها مشبوهة”، قبل أن يخضع الرئيس لضغط الاحتجاجات، ويلغي التوظيفات عينها.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-09-08 14:07:30

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك