آخر الأحداث والمستجدات 

عامل إقليم الحاجب يعطي انطلاقة الموسم الدراسي الجديد

عامل إقليم الحاجب يعطي انطلاقة الموسم الدراسي الجديد

أَعطى عبد اللطيف بالشيخ، عامل إقليم الحاجب، انطلاقة الموسم الدراسي الجديد بمدرسة الياسمين، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس – مكناس، ورئيس المجلس الجماعي للحاجب، ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، والكاتب العام للعمالة (بالنيابة)، والقائد الإقليمي للوقاية المدنية، والقائد الإقليمي للقوات المساعدة، ونائب رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، ومندوب وزارة الصحة، ونائب قائد سرية الدرك بالحاجب، ومندوب التعاون الوطني، ورجال السلطة بالمدينة، ومدراء باقي المؤسسات التعليمية بمدينة الحاجب.

محمد جبوري، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحاجب، قال في تصريح لهسبريس: "نريد من حدث اليوم التوقيع على سنة دراسية إيجابية بكل المقاييس، وجعلها متميزة، خاصة أننا اشتغلنا على مجموعة من الأوراش لتأهيل المؤسسات التعليمية، سواء فيما يتعلق بتزيين الفضاءات أو الأثاث المدرسي".

وأضاف: "كما اشتغلنا على خريطة مدرسية مسترشدين بتوجيهات الوزارة واحترام الضوابط بنسبة كبيرة جدا، فيما يتعلق بالاكتظاظ ودعم مستويات التعليم الابتدائي. وعملنا كذلك على الرفع من عدد أقسام المسالك الدولية على مستويي الإعدادي والباكالوريا، وهناك أوراش بيداغوجية أخرى تم فتحها كتكريس اللغة الفرنسية في التعليم الابتدائي".

ولم يخف جبوري في تصريحه لهسبريس، العديد من المشاكل التي يعانيها القطاع، من قبيل الخصاص الحاصل في الأطر التربوية، والنقل المدرسي في بعض الخطوط، وانعدام الماء الصالح للشرب في بعض المؤسسات التعليمية الأخرى بالإقليم، مشيرا إلى "أننا فتحنا حوارات مع المسؤولين المحليين لأجل إيجاد حل عاجل لهذه المشاكل التي تعيق جودة التعليم".

حكيم وحيد، رئيس المجلس الجماعي للحاجب، قال: "لم نذخر جهدا في دعم التمدرس من جهتنا كمجلس منتخب، وقمنا طيلة عطلة نهاية الموسم الدراسي المنصرم بحملة نظافة استثنائية لإزالة كل ما لا يليق بمحيط المؤسسات التعليمية، ونتمنى التوفيق لجميع المسؤولين لأداء مهامهم أحسن أداء".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-09-10 17:08:22

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك