آخر الأحداث والمستجدات 

غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تنظم مهرجان ورغة للثقافة و الثرات الفني

غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس تنظم مهرجان ورغة للثقافة و الثرات الفني

نظمت غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بتنسيق مع جمعية مهرجان ورغة للثقافة و الثرات الفني المعرض المحلي للصناعة التقليدية على هامش الدورة الخامسة للمهرجان من 6 إلى 9 شتنبر 2017 بعين عائشة تاونات  وضم هذا المعرض 15 رواقا زينوا المهرجان بما أبدعته أنامل الصناع التقليديين . 

و تم في إطار هذه التظاهرة، التي تنظم بتعاون مع السلطات المحلية والهيئات المنتخبة للمنطقة، إقامة معرض للمنتوجات المجالية في الصناعة التقليدية والفلاحة، والذي عرف مشاركة أزيد من 28 من العارضين الذين يمثلون العديد من الحرفيين والصناع التقليديين من مختلف مناطق وأقاليم الجهة خاصة المستفيدين من المحلات المهنية بالمركب الحرفي بعين عائشة والجمعيات المستفيدة من البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم تاونات.

ويروم هذا المعرض تشجيع الصناع التقليديين والحرفيين على إبراز مؤهلاتهم الفنية ومهاراتهم الإبداعية وتشجيعهم ومساعدتهم على ترويج وتسويق منتجاتهم مع تثمين القطاعات المرتبطة بها. وموازاة مع هذه الأنشطة عرف المهرجان تنظيم ندوتين فكريتين تبحث الأولى موضوع "الثقافة ورهانات التنمية المستدامة" بينما تعالج الثانية موضوع "الموروث الثقافي بمنطقة الحياينة .. التبوريدة نموذجا" 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-11 15:00:57

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك