آخر الأحداث والمستجدات 

مشاكل "ثانوية 16 نونبر التأهيلية" بمركز بودربالة ضواحي الحاجب في طريقها إلى الحل

مشاكل

قامت السلطات المحلية بقيادة أيت بوبيدمان ودائرة عين تاوجطات بحل بعض مشاكل البنية التحتية بـ"ثانوية 16 نونبر التأهيلية"، بمركز بودربالة، إضافة إلى أخرى تتعلق بتدهور وضعية الطريق المؤدية إلى المؤسسة.

وقد استدعت السلطات المحلية المسؤولين بالمكتب الوطني للكهرباء والماء، بسبب انعدام الماء بالثانوية. كما استدعت المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالحاجب بخصوص عدم توفر مدير يدير شؤون المؤسسة لهذه السنة.

محمد ملوك، رئيس جمعية تدبير الشأن المحلي بأيت بوبيدمان، قال في تصريح لهسبريس: "لقد دعت جمعيتنا إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الثانوية لإيجاد حل لبعض المشاكل التي ظلت عالقة منذ سنين، وأيضا لعدم توفر مدير يدير شؤون المؤسسة لهذه السنة، ولإصلاح الطريق المؤدية إلى الثانوية، وتوفير الإنارة العمومية".

وأضاف بأنه تم استدعاؤهم من طرف مصطفى باسو، قائد قيادة أيت بوبيدمان، إلى اجتماع بمقر القيادة، حضره المدير الإقليمي للتعليم ورئيس دائرة عين تاوجطات والمدير الإقليمي للتربية الوطنية وبعض الأعضاء بمكتب الجمعية. و"بعد نقاش مستفيض حول التراجع عن تنظيم الوقفة الاحتجاجية، فوجئنا بقرار تعيين ناظر المؤسسة مديرا لها، وإيصال الماء الصالح للشرب إلى المؤسسة بعد إنجاز قنوات جديدة على بعد 100 متر عن الثانوية، قامت بها مصالح مركز قطاع الماء ببودربالة"، يقول محمد ملوك.

وبخصوص الطريق المؤدية إلى المؤسسة والإنارة العمومية، أوضح المتحدث أن "لجنة محلية، مشكلة من السلطات المحلية والمجلس الجماعي لأيت بوبيدمان، قامت بمعاينة الوضعية على أساس إصلاح الأعطاب اللاحقة بمصابيح الإنارة العمومية، وقد تم تحرير محضر إداري بخصوص ما اتفق عليه، تسلمنا نسخة منه، مقابل إلغاء الوقفة الاحتجاجية. بعد الاستجابة لمطالبنا تم التراجع عن الاحتجاج".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-13 13:02:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Gilbert
في 13/09/2017 على 13h47
وضعية الطريق المؤدية إلى المؤسسة. l’infrastructure routière doit vraiment être soutenue et renforcée dans de nombreux axes (routes nationales , régionale , communales ) dans toute la préfecture de Meknès et la province d'El Hajeb , Mrs les gouverneurs doivent inciter les responsables délégations de l’équipement à faire leur mission et de s'occuper de c vecteurs importants de développement pour es deux provinces qui semblent être oubliées par les responsables .

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك