آخر الأحداث والمستجدات 

إلتحاق أزيد من 31 ألف تلميذ بمقاعد الدراسة بإفران

إلتحاق أزيد من 31 ألف تلميذ بمقاعد الدراسة بإفران

التحق ما مجموعه 31 ألف و639 تلميذا بمقاعد الدراسة على مستوى إقليم إفران برسم الموسم الدراسي 2017-2018، أي بارتفاع نسبته 30، 1 في المائة مقارنة مع الموسم المنصرم.

وحسب أرقام للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران، فإن المسجلين الجدد من تلاميذ التعليم الابتدائي بلغوا 3061 (ذكورا وإناثا)، محققين زيادة بنسبة 4، 5 في المائة مقارنة مع الموسم الدراسي الماضي.

وأكد المصدر ذاته أن المؤسسات التعليمية بالإقليم خضعت لعمليات تأهيل سواء على مستوى الصباغة أو المرافق الصحية أو التزود بالماء الشروب، وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل الوزارة الوصية وبدعم من كل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والجماعات الترابية، والمجتمع المدني.

كما انكبت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران ، برسم السنة الدراسية الحالية ، على تحسين شروط التمدرس، لاسيما عبر توفير مدارس لا تتجاوز أقسامها ، على مستوى التعليم الابتدائي ، 30 مقعدا، والأمر نفسه بالفصول المشتركة (مستويان) التي لا يتعدى كل منها 40 تلميذا.

وأبرزت الأرقام كذلك أن التلاميذ المسجلين خلال السنة الدراسية الحالية ، في إطار إطلاق المسالك الدولية على مستوى الإعدادي والثانوي ، بلغوا 575 تلميذا.

وتطرقت أرقام المديرية للدعم الاجتماعي المخصص للمؤسسات التربوية هذه السنة، موضحة أنه في إطار المبادرة الملكية « مليون محفظة »، استفاد نحو 19 ألف و572 تلميذا، فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج « تيسير » 1432 فردا، ومفيدة بأن هذا البرنامج استهدف أيضا نحو 980 أسرة معوزة تابعة لمختلف الجماعات القروية بإقليم إفران.

أما عدد التلاميذ المستفيدين من النقل المدرسي على صعيد الإقليم برسم السنة الدراسية الجارية، فسيصل إلى 1400 تلميذ، وفق المديرية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-09-13 13:19:58

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك