آخر الأحداث والمستجدات 

مواطنون يحتجون أمام إدارة المكتب الوطني للكهرباء بأزرو

مواطنون يحتجون أمام إدارة المكتب الوطني للكهرباء بأزرو

احتج عشرات المواطنين أمام إدارة المكتب الوطني للكهرباء بمدينة أزرو، رافعين شعارات ضد ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، التي اعتبروها "مبالغا فيها وليست في متناول قدراتهم المادية، خصوصا بالأحياء الهامشية التي تعرف انتشار الفقر والهشاشة".

وردد المحتجون، خلال الوقفة التي جاءت بدعوة من مرصد تدبير الشأن المحلي بأزرو، شعارات تندد بالزيادات الصاروخية خلال فصل الصيف، مطالبين بإلغاء التسعيرة التقديرية التي يعتمدها المكتب الوطني للكهرباء. كما انتقدوا سياسة التقشف التي تنهجها الحكومة على حساب المواطنين.

وأكد المرصد المذكور، في بلاغ له، رفضه تحويلَ مشاكل صندوق المكتب الوطني للكهرباء إلى ضريبة إضافية يتحملها المواطن، داعيا الجهات المعنية إلى "تحمل مسؤوليتها في إيجاد حلول جذرية ومنصفة للمواطنين، وإلغاء التسعيرة التقديرية".

وأضاف أن صيف هذا العام شهد عدة اجتماعات بين فعاليات مدنية وبعض المسؤولين في قطاع الكهرباء والماء والصحة والنقل العمومي بهدف إيجاد حلول لمشكل ارتفاع الأسعار والخدمات، "لكن تبقى فعاليات المجتمع المدني مصرة على تعبئة المواطنين للمطالبة بحقوقهم المشروعة، وتحقيق مطالبهم الاجتماعية"، يضيف المرصد في بلاغه.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-14 13:04:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك