آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية شفاء آزرو تحتفي بالمرضى المعالجين من مرض السرطان

جمعية شفاء آزرو تحتفي بالمرضى المعالجين من مرض السرطان

نظمت جمعية شفاء آزرو للأمراض المزمنة والتكفل بالأطفال و النساء المسنين ، عشية يوم الجمعة 15 شتنبر 2017 ، بالمركز الإقليمي للكشف عن داء السرطان بآزرو ، حفلا كريما على شرف الحاضرات و اللاتي تم علاجهن من هذا المرض . وقد حضر هذا للقاء الطبيب المسؤول عن المركز ، و ممثلة عن المندوبية الإقليمية للصحة ، بالإضافة إلى المنخرطات و المنخرطين بالجمعية.

وفي معرض حديثه أكد السيد بودينة الطبيب المسؤول بالمركز  على أهمية الدور الذي يلعبه المركز، في الكشف  المبكر على مرض سرطان الثدي و عنق الرحم ، الذي يشرف المركز على تقديم خدماته بشراكة بين وزارة الصحة و جمعية لالة سلمى لمحاربة داء السرطان ، كما تقدم بالشكر للجمعية للمجهودات التي تقوم بها في مجال التكفل ببعض الحالات و الدعم و المواكبة لتيسير الولوج إلى الاستشفاء . كما دعا فعاليات المجتمع المدني و الإعلام إلى تضافر الجهود من أجل التوعية والتحسيس بأهمية المركز على المستوى الإقليمي ،

ومن جهتهم طرح بعض المرضى تجاربهم التي مروا منها في سبيل الوصول إلى العلاج ، اجتمع أغلبها على العوز المادي و ارتفاع أثمنة التحليلات الطبية بالإضافة إلى طول أمد المواعيد التي تعيق الكشف المبكر عن المرض و بالتالي تشخيصه مبكرا .

وتعد جمعية شفاء ازرو رائدا في العمل الجمعوي الإقليمي في شقه المتعلق بالعمل الإجتماعي ، حيث تعمل على التكفل بالحالات الإجتماعية الإستثنائية ، و تساهم في وصولها إلى التطبيب و وصولها إلى العلاج ، بالإضافة إلى التكفل ببعض الحالات المرضية التي تعالج بمستشفى 20 غشت بأزرو .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-17 16:14:20

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك