آخر الأحداث والمستجدات 

إجراء عملية جراحية لوضع مفصل إصطناعي بمستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية

إجراء عملية جراحية لوضع مفصل إصطناعي بمستشفى مولاي علي الشريف بالرشيدية

أفادت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت أن أحد المرضى، يبلغ من العمر 74 عاما، أجريت له بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية عملية جراحية لوضع مفصل اصطناعي لركبته، بعدما كان يعاني من حالة مرضية متقدمة أدت إلى اعوجاج كبير في مفصل ركبته، نتج عنه إعاقة.

وذكر بلاغ المديرية الجهوية للصحة، أن هذه العملية أجريت من طرف طاقم طبي وتمريضي، تحت إشراف الدكتور أنس بناني، طبيب مختص في جراحة العظام، مضيفا أن العملية تمت بنجاح، وهو ما سيمكن المريض من الحركة بدون أي إعاقة، حسب البلاغ.

وأشار مصدر هسبريس أن هذا النوع من العمليات بدأ يجرى بالمركز الاستشفائي الجهوي، بما في ذلك عملية وضع مفصل اصطناعي للكتف، ومفصل للورك، الشيء الذي يوفر على مرضى الجهة عناء التنقل إلى المركز الاستشفائي الجامعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-18 14:12:25

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك