آخر الأحداث والمستجدات 

رسوم التسجيل تثير استياء وتذمر أولياء أمور التلاميذ المترشحين للباكلوريا المهنية بمكناس

رسوم التسجيل تثير استياء وتذمر أولياء أمور التلاميذ المترشحين للباكلوريا المهنية بمكناس

خلفت رسوم التسجيل المفروضة على تلاميذ المعهد العالي للتكوين المهني بباب تيزيمي وثانوية لالة آمنة، موجة استياء عارمة في صفوف المترشحين للباكلوريا المهنية التي تدرس بشكل مزدوج داخل هاتين المؤسستين بسبب ارتفاعها من جهة، وعدم قانونيتها من جهة أخرى. 

وفي تصريح لمكناس بريس أكد أب أحد التلاميذ أن إدارة المؤسسة المذكورة ، فرضت على أباء وأمهات تلاميذ مستوى الباكالوريا والأولى بكالوريا أداء مبلغ 600 درهم ، كما هو شأن تلامذة الجذع المشترك الذين فرض عليهم أداء مبلغ 200 درهم على خلاف السنة الماضية التي كانوا معفيين من أداء هذا المبلغ ، وهو الامر الذي لم تتقبله الأسر، خاصة بعدما علمت بأنه في باقي المؤسسات المماثلة ، لا يتم أداء ولو سنتيما واحدا خلال التحاق أبنائها بمثل هذه المؤسسة.  

وأضاف نفس المتحدث ، بأن الآباء وأولياء الأمور ، استنكروا ما وصف بالابتزاز ، حيث قرروا عدم أداء هذه المس المفروضة عليهم تحت غطاء ما يسمى بواجبات تسجيل أبنائهم  لأنها تعتبر غير قانونية ، ما دامت أنها غير معممة على باقي المؤسسات الأخرى بالتراب الوطني . وتساءلت المتحدثة نفسها عن الأسباب التي جعلت المسؤولين في هذه المؤسسة وحدها ، يفرضون على أسر التلاميذ أداء هذه المستحقات دون مبرر في غياب المراقبة ؟ 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-22 13:03:13

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك