آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يستعرض جديد المعرض الوطني للخشب

رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس يستعرض جديد المعرض الوطني للخشب

قدم رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس، يوم الأربعاء الماضي جديد الدورة الثانية للمعرض المزمع تنظيمه خلال الفترة الممتدة من 29 شتنبر الجاري إلى 8 أكتوبر القادم  بفضاء صهريج السواني بمكناس .

رئيس الغرفة عبد المالك البوطيين أكد أن الهدف من تنظيم هذه التظاهرة هو خلق المجال لعموم المهنيين لاستعراض أعمالهم  الفنية التي تعكس حرفية كبيرة متوارثة جيل عن جيل، مضيفا أن المعرض فرصة لإنعاش المنتوجات التقليدية بالسوق الوطني، وتقريبها من المواطنين الذين يحجون بكثافة لأروقة المعرض، حيث سجلت خلال دورته السابقة نسبة زوار مرتفعة فاقت التوقعات.

وأضاف البوطيين أن فكرة تنظيم المعرض الوطني للخشب تندرج ضمن مخطط وزارة الصناعة التقليدية في إطار رؤية 2020، حيث ستعرف دورة هذه السنة إضافة العديد من الأروقة والفضاءات لتقريب الزوار من حرفة الخشب.

وسينظم المعرض بفضاء صهريج السواني التاريخي على مساحة 4800 متر موزعة إلى 4 فضاءات تمثل إبداعات الصناع التقليديين الممثلين للمهن الأربع الكبرى لصناعة الخشب ( خشب الديكور، خشب النجارة،خشب الأثاث ومهن الخشب المرتبطة بالهدايا).

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-09-24 02:07:44

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك