آخر الأحداث والمستجدات 

تسمم جماعي يرسل تلاميذ داخليين بمكناس الى المستعجلات

تسمم جماعي يرسل تلاميذ داخليين بمكناس الى المستعجلات

تعرضت تلميذاتٌ بالقسم الداخلي بالثانوية التأهيلية الأميرة للا أمينة بمكناس إلى مغص وإسهال قويين، إثر تناولهن لوجبة عشاء متبوعة بيوغورت، ما استدعى نقلهن إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس.

وأفاد دغري عبد الخالق، رئيس جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة ذاتها، في تصريح لهسبريس، بأنه اتصل بإدارة المؤسسة "التي ظل هاتفها لا يجيب"، مضيفا: "كما اتصلت بالممون الذي لم يرد هو الآخر. فالتحقت بالمستشفى لأتأكد من الأمر فوجدت ثلاث تلميذات تم الاحتفاظ بهن تحت المراقبة، بينما تم السماح للتلميذات الأخريات بمغادرة المستشفى".

ووفق المصدر ذاته، فإن الأمر لم يقف عند تلميذات ثلاث فقط، بل إن "أكثر من 26 تلميذة لم يعرفن النوم طيلة ليل الواقعة؛ بسبب مغص وألم في البطن مرفوق بإسهال قوي، بينما لم يتم استدعاء سيارة الإسعاف إلا في الصباح".

وزاد المتحدث ذاته: "مسؤولو القسم الداخلي لم يخبرونا كجمعية للآباء"، موردا أن "السلطات الأمنية وممثلين عن المديرية الإقليمية للتعليم بمكناس حلوا بالمستعجلات لمعاينة الحالات وإنجاز تقرير حول النازلة، كما حلت بعد ظهر اليوم بالثانوية لجنة من عمالة مكناس من 10 مسؤولين لتقصي الحقائق ومعاينة عينات من الأكل وتجهيزات المطبخ".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-09 01:55:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك