آخر الأحداث والمستجدات 

توضيح من مديرية التعليم بمكناس بخصوص تسمم بعض تلاميذ القسم الداخلي لثانوية لالة أمينة

توضيح من مديرية التعليم بمكناس بخصوص تسمم بعض تلاميذ القسم الداخلي لثانوية لالة أمينة

لقد توصلت مديرية مكناس، بإشعار من مدير الثانوية التأهيلية لالة أمينة، مفاده أنه صبيحة يوم السبت 07 أكتوبر الجاري، تم نقل ثلاث (03) تلميذات داخليات وليس أكثر من عشرين التي أوردتها بعض الصحف، إلى المستشفى جراء شعورهن بألم على مستوى البطن، وذلك برفقة الحارسة العامة للداخلية وممون المؤسسة. وبعد خضوعهن للفحص الطبي، ومكوثهن أربع ساعات تحت المراقبة الطبية، سمح لهن بمغادرة المستشفى صحبة أهاليهن.

وحسب مراسلة السيد مدير الثانوية، فقد تناولت نفس وجبة العشاء ليوم الجمعة 06 أكتوبر، 127 تلميذة علاوة على 10 معلمات داخليات، ولم تسجل أية شكوى في صفوفهن.
ومن جهتها قامت عمالة مكناس بإيفاد لجنة إلى القسم الداخلي للمؤسسة؛ حيث تفقدت مرافقه المختلفة وأخذت عينات من المأكولات والمواد الغذائية لإخضاعها للفحص المختبري، كما أعدت تقريرا حول وضعية القسم الداخلي وبالأخص المطبخ ومستودع الأغذية.
وفي نفس السياق، حلت لجنة جهوية أوفدها السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس – مكناس إلى المؤسسة. وقد زارت مرافقها والتقت بالتلميذات الثلاثة، حيث أكدن للجنة أنهن بصحة جيدة. ومن جهتها، كما أطلعت السيدة الحارسة العامة للداخلية أعضاء هذه اللجنة على كمية من المأكولات ضبطتها أثناء عملية تفتيش دورية داخل مراقد التلميذات، علما أن القانون الداخلي يمنع مطلقا إدخال الأطعمة إلى المراقد تفاديا للتسممات وانتشار الحشرات.
ومن جهته، قام مكتب الصحة المدرسية التابع لمديرية مكناس، بمعية الطبيبة المسؤولة عن مندوبية وزارة الصحة  في إطار برنامج سنوي، بحملة تحسيسية لفائدة التلميذات والتلاميذ بالقسم الداخلي لهذه المؤسسة، وذلك حول التسممات الغذائية، والسلوكات الصحية السليمة لتفاديها والوقاية منها. وقد تم عقد لقاء مع أعضاء جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة في نفس الموضوع. وفي نفس السياق، سيقوم المكتب بحملة فحوصات طبية لفائدة التلميذات والتلاميذ، علاوة على تنظيم زيارات منتظمة للأقسام الداخلية بمختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم.  

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-13 17:22:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك