آخر الأحداث والمستجدات 

أطر برنامج 25 ألف مجاز يطالبون الحكومة بتسوية عاجلة لملفهم

أطر برنامج 25 ألف مجاز يطالبون الحكومة بتسوية عاجلة لملفهم

إن أطر البرنامج الوطني لاستكمال تأهيل 25 ألف مجاز من أجل الحصول على "شهادة الكفاءة المهنية"، يعبرون عن استيائهم وغضبهم على الصمت الرهيب والتجاهل الواضح للحكومة لهذا البرنامج الوطني وكأنه فاصل إشهاري لفترة انتخابية معينة. مع العلم أن هذا البرنامج  يتماشى والخطاب الملكي  والذي ألح فيه جلالته على تأهيل إدارة القطاع العمومي، حيث أن هذا البرنامج يتضمن 39 تخصص يمكن لأطره الكفأة المساهمة في تطوير الإدارة العمومية في الكثير من القطاعات.

ولقد قمنا كتنسيقية محلية بمدينة مكناس كسائر التنسيقيات(الرشيدية، بني ملال، الجديدة، القنيطرة، فاس، الدار البيضاء، المحمدية، طنجة وتطوان)  في المملكة بالعديد من الوقفات للمطالبة بحقنا المشروع منذ شهر أغسطس أمام عمالة مكناس ثم أمام الجماعة الحضرية لمكناس.

و قمنا أيضا بإيداع  طلبات لقاء بكل المسؤولين ولكن لحد الآن دون جدوى.

من غير المعقول أن يمر أطر هذا البرنامج بالانتقاء ثم المباراة ثم التكوين لمدة سنتان دراسيتان  وبالتزام  تام للشروط  المبرمجة من طرف الدولة  في دفتر الضوابط العامة المنظمة لهذا التكوين. وفي الأخير يلقى بك في الشارع كأول مرة وكأن شيئا لم يكن.

ألا يمكن للحكومة أن تلتزم بتنفيذ قراراتها ولو لمرة واحدة  دون تملص من مسؤوليتها؟

مطالبنا واضحة كما تم الاتفاق عليها في آخر أشغال المجلس الوطني وتتمثل في نقطتان

-الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية

-تظهير الشهادة طبقا للقانون الذي ينظم شهادة الكفاءة المهنية

إن أطر البرنامج الوطني لاستكمال تأهيل 25 ألف مجاز من أجل الحصول على "شهادة الكفاءة المهنية" يطالبون بإلحاح الحكومة وعلى رأسها الوزير الأول بالتسوية العاجلة لمطالبها المشروعة والعادلة وخصوصا أنها تندرج في خانة المطالب الاجتماعية لضمان فقط العيش الكريم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-22 00:54:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك