آخر الأحداث والمستجدات 

رشيدة أحفوظ تحل بميدلت للتحري في قضية إهانة هشام حمي من طرف القاضي سعيد فارح

رشيدة أحفوظ تحل بميدلت للتحري في قضية إهانة هشام حمي من طرف القاضي سعيد فارح

حلت صباح يومه الاربعاء بمدينة ميدلت لجنة منتدبة من طرف الجمعية المغربية للقضاة (مكونة من 10قضاة) برئاسة القاضية رشيدة أحفوظ (رئيسة الجمعية المذكورة) من أجل التقصي في ملابسات وحيثيات الإهانة التي يقول "هشام حمي" بأنه كان عرضة لها من طرف نائب وكيل الملك بمحكمة ميدلت الإبتدائية عندما أجبره هذا الاخير على تقبيل قدميه بمقر مفوضية الشرطة .

وفي هذا الإطار أفاد رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بميدلت بأن لجنة الجمعية المغربية للقضاة عقدت لقاء صباح هذا اليوم مع ممثلين عن الفرع الحقوقي السالف الذكر بحضور الضحية "هشام حمي " وجمال السمغولي" الشاهد الرئيسي في القضية ، حيث تم الإستماع في ذات الإجتماع بالإضافة إلى وجهة نظر الفرع الحقوقي المذكور إلى كل من إفادات "هشام حمي " والشاهد "جمال السمغولي" . هذا وإلتقت لجنة "رشيدة أحفوظ" بعد ذلك ،بالمسؤولين القضائيين بالمحكمة الإبتدائية بميدلت ومن المحتمل أن تستمع نفس اللجنة للعناصر الأمنية التي يقول هشام حمي بأنها كانت حاضرة إبان واقعة إهانته من طرف نائب وكيل الملك سعيد فارح . يذكر أن القاضية رشيدة أحفوظ تِؤازر نائب وكيل الملك سعيد فارح الموقوف عن العمل أمام المجلس الأعلى للقضاء كما أن الجمعية التي ترأسها تبنت ملفه مما جر عليها الكثير من الإنتقادات خاصة على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي . على صعيد آخر إلتزم نادي قضاة المغرب (الذي يعتبرأكبر جمعية مهنية للقضاة ) الحياد في موضوع القاضي سعيد فارح وطالب في بيانه الصادر مؤخرا بفتح تحقيق قضائي نزيه في هذه النازلة يفضي إلى إماطة اللثام عن الحقيقة .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : ميدلت أونلاين
التاريخ : 2013-04-11 01:59:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك