آخر الأحداث والمستجدات 

النادي المكناسي ينتزع صدارة الترتيب

النادي المكناسي ينتزع صدارة الترتيب

تمكن فريق النادي الرياضي المكناسي لكرة القدم من نيل النقاط الكاملة للمباراة التي جمعته مع الفتح الرياضي الناظوري يوم السبت 28 أكتوبر 2017 بملعب " الخطاطيف" بمكناس برسم الجولة السادسة من منافسات دوري الهواة  بعد أن تمكن من الفوز بحصة (3-1).

وقد استطاع الفريق الزائر من السبق إلى التهديف في حدود الدقيقة  (35) من الجولة الأولى  بواسطة اللاعب (السموني (رقم3)). بعدها حاول لاعبو النادي المكناسي من استرجاع النتيجة إلى التعادل، لكن الفراغ البين في وسط الميدان وسوء التمريرات والسقوط في فخ الشرود وتماسك لاعبو الفتح الرياضي الناظوري حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول بنتيجة السبق (-01) لصالح الفتح الرياضي الناظوري.

وعرفت أطوار الشوط الثاني بسط عناصر النادي الرياضي المكناسي احتكارهم للكرة والضغط المتوالي على مرمى حارس الناظور إلى حدود الدقيقة (15)،  ومن خلال كرة ثابتة و قذفة مركزة وقوية هزم فيها اللاعب (فريندي) الحارس الناظوري. بعدها أصبحت السيطرة على مجمل فترات المواجهة متبادلة من الجانبين.

في الوقت الذي أظهر فيه الفريق المكناسي جدية البحث عن هدف السبق، تحصل بالشكل المعاكس فريق الفتح الرياضي الناظوري على ضربة جزاء عادلة، وفي التنفيذ أشكل على اللاعب ناظوري التسجيل حيث تصدى لها الحارس المكناسي ببراعة من الجهة اليسرى للمرمى.

وفي اللحظة التي كانت المقابلة تسير نحو التعادل، وإثر التغييرات التي أحدثها المدرب  المكناسي، والتي كانت لها ردة الفعل الايجابي. انقلبت الموازين لصالح النادي الرياضي المكناسي حيث تمكن اللاعب البديل (العثماني) من التسجيل نتيجة ارتباك حاصل لعناصر دفاع الفتح الرياضي الناظوري، هذه الإصابة الثانية احتج عليها لاعبوا فتح الناظور بدعوى أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

وواصل الفريق المكناسي ضغطه طيلة الربع الأخير من الجولة الثانية، إذ أتيحت العديد من فرص التهديف المتبادلة. إلى أن جاءت كرة مواتية على رأسية (العثماني) الذي أسكن الكرة بمرمى الحارس الناظوري وضمن الفريق المكناسي العلامة الكاملة من المباراة .

وبمتم الدورة السادسة رفع النادي المكناسي الرياضي رصيده في سبورة الترتيب إلى احتلال الرتبة الأولى برصيد نقط (14)، فيما تجمد رصيد الفتح الرياضي الناظوري على رصيد (6ن).

الأهم تحقق واستحق النادي المكناسي الفوز، لكن الشكوى التي يجب أن تعالج بالحسم هو وسط الميدان الذي لازال يحول دون وصول الكرات الحسنة إلى عناصر الهجوم. التحكيم على العموم تحكيم حسن، وجمهور تجاوز (1500) أضفى على المباراة حيوية تشويقية.

وخلال الدورة السابعة سيرحل النادي المكناسي إلى ورززات لمقابلة النادي الرياضي البلدي ورززات. أما فريق جمعية الفتح الرياضي لويسلان فقد عاد بفوز ثمين بهدف (لمزوري) في شباك الجمعية الرياضية مولودية آسا،  وأصبح رصيد نقطه (9) محتلا الصف السادس. فيما سيواجه فريق نادي شباب هوارة برسم الدورة (7) بمكناس.


متابعة محسن الأكرمين، صور للسيد الزريكي

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-29 01:37:14

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك