آخر الأحداث والمستجدات 

جديد قضية القبلة التي تسببت في طرد تلميذة من ثانوية بمكناس

جديد قضية القبلة التي تسببت في طرد تلميذة من ثانوية بمكناس

توصل الموقع بمعطيات جديدة تتعلق بقضية طرد تلميذة من مؤسسة تعليمية بمكناس، تفيد بتدخل المديرية الإقليمية لوزارة التعليم على الخط.

وأفاد مصدر مطلع من مديرية التعليم بمكناس في تصريح للموقع، أن المديرية أوفدت لجنة إلى ثانوية محمد الخامس بجماعة ويسلان للتحقيق في القضية التي تم تداولها على نطاق واسع من طرف وسائل الاعلام، حيث خلصت هذه اللجنة إلى ضرورة انعقاد مجلس انضباطي يراعي الجوانب التربوية والمذكرات التنظيمية المتعلقة بهذه القضية.

نفس المصدر أكد للموقع أن قرار طرد التلميذة سيعاد فيه النظر، خلال انعقاد المجلس الانضباطي للمؤسسة خلال الأسبوع الجاري، لكي لا تحرم هذه التلميذة من متابعة دراستها، مع العلم انها تدرس في السنة الثانية بكالوريا وهذا عامها الاول داخل ثانوية محمد الخامس بويسلان بعد انتقالها إليها من مدينة السمارة.

وتعود تفاصيل القضية إلى 23 من شهر أكتوبر الجاري، حينما قرر المجلس التأديبي للمؤسسة طرد تلميذة من الدراسة وطرد زميلها من المؤسسة، بسبب تقرير لأستاذ مادة علوم الحياة والأرض تفيد فيه أنها ضبطتهما في وضع مخل بالحياء،حيث خلف قرار المجلس التأديبي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولته على نطاق واسع عدة منابر إعلامية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-10-31 23:07:33

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك