آخر الأحداث والمستجدات 

المركز الثقافي محمد المنوني بمكناس يحتضن عرضا مسرحيا جزائريا بعنوان”الساعة صفر”

المركز الثقافي محمد المنوني بمكناس يحتضن عرضا مسرحيا جزائريا بعنوان”الساعة صفر”

على هامش فعاليات ملتقى مكناس للكتابة المسرحية، تُعرض يوم غد الخميس 2 نونبر 2017م، بالمركز الثقافي محمد المنوني بمكناس، المسرحية الموسومة ب”الساعة صفر” لتعاونية أنيس بسطيف الجزائر، والتي سيحاول من خلالها المخرج فوزي بن براهيم أن يقدم رؤيتين مختلفتين عن الحياة الأسرية بين الرغبة في المحافظة على العادات والتقاليد المتوارثة سابقا والرغبة في العصرنة. 

وعبر دقائق العرض التي ستمتد زهاء 70 دقيقة، سيستمتع الحضور بالعرض الشرفي الأول للمسرحية، التي ستقدم في قالب كوميدي فكاهي محض، سيحاول من خلاله نجوم الركح تقديم صورة عن التناقضات التي تطبع يوميات المتزوجين.

وتتناول المسرحية التي كتب نصها "عمري كعوان" وأنتجتها جمعية ”أنيس” الثقافية لمدينة سطيف، واقعاً لم يتخلص بعد من الطابوهات، حيث سيجسد شخصيتيها الرئيسيتين كل من الهاني محفوظ ومحمد بن داوود، قصتي حمودي وكريم اللذين يتخبطان في المشاكل الزوجية مع المقارنة بين نمطي حياتيهما المختلفين، أما الديكور فسيكون بسيطا لكن رمزيا مما سيسمح للفنانين بإبراز عمق النص في حين سترصد الإضاءة والموسيقى الانفعالات في دقة وانسجام تام.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-01 17:19:38

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك