آخر الأحداث والمستجدات 

الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد في لقاء مفتوح بمكناس

الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد في لقاء مفتوح بمكناس

يحتضن المركز الثقافي ميشل جوبير بمكناس، لقاءً مفتوحا مع الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد، و ذلك يوم الأحد 5 نونبر 2017م، إبتداء من الساعة الرابعة عصرا، ينشط هذا اللقاء عبد الإله قيدي و عبد العالي السيباري .

و يذكر أن الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد ولد سنة 1943 بمدينة بركان بشرق المغرب أتم دراسته الثانوية والجامعية بمدينة فاس حتى حصوله على الإجازة في الأدب العربي ببحث يهتم بتأصيل المسرح العربي. وفي عام 1971م، أسس فرقة مسرحية في مدينة الخميسات لاقت عروضها الاحتفالية صدى طيبا لدى وسط الجمهور المغربي والعربي أيضا.وقد حصل على دبلوم في الإخراج المسرحي من أكاديمية مونبولي بفرنسا.

ودرس بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط. وفي 2003م، حصل على الدكتوراه في المسرح من جامعة المولى إسماعيل بمكناس. كما تولى مناصب هامة وسامية مثل مندوب جهوي وإقليمي سابق لوزارة الشؤون الثقافية ومستشار سابق لوزارة الشؤون الثقافية و أمين عام لنقابة الأدباء والباحثين المغاربة وعضو مؤسس لنقابة المسرحيين المغاربة. وقد كتب عبد الكريم برشيد الرواية والشعر والمسرحية والنقد والتنظير. وساهم في بلورة نظرية مسرحية في الوطن العربي تسمى بالنظرية الاحتفالية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-01 17:24:36

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citizen
في 02/11/2017 على 13h12
ميشل جوبير بمكناس، لقاءً مفتوحا مع الكاتب المسرحي عبد الكريم برشيد، و ذلك يوم الأحد 5 نونبر 2017 très belle rencontre avec ce pionnier et théoricien du théâtre national , bons débats et vive la culture

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك