آخر الأحداث والمستجدات 

إنطلاق البطولة المدرسية الإقليمية للعدو الريفي بإقليم الحاجب

إنطلاق البطولة المدرسية الإقليمية للعدو الريفي بإقليم الحاجب

أعطى أشرف عبد اللطيف بالشيخ، عامل إقليم الحاجب، انطلاق البطولة المدرسية الإقليمية للعدو الريفي بإقليم الحاجب، بحضور رئيس قسم الشؤون الداخلية، ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، وقائد الدرك الملكي بسرية الحاجب، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ومندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس البلدي للحاجب، ورئيسي جماعتي إقدار وأيت نعمان، وممثل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومدراء المؤسسات التعليمية المشاركة، ورجال السلطة.

وشاركت في هذه التظاهرة الرياضية 11 مؤسسة تعليمية ابتدائية بـ79 تلميذا و58 تلميذة، و15 مؤسسة إعدادية بـ160 تلميذا و130 تلميذة، و8 مؤسسات تعليمية ثانوية بـ31 متمدرسا و27 متمدرسة؛ وهو ما مجموعه 485 من المشاركين والمشاركات؛ في حين تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى عن كل فئة.

محمد جبوري، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحاجب، قال في تصريح له إن "المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحاجب اعتادت تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الهامة في العدو الريفي"، وزاد: "في إطار احتفال الشعب المغربي بالذكرى الثانية والأربعين للمسيرة الخضراء عرفت التظاهرة مشاركة المئات من الشباب والشابات المتمدرسين بالإقليم"، مردفا: "تشير المعطيات إلى تفوق العديد من التلاميذ الذين ينتمون إلى إقليم الحاجب في تظاهرات وطنية ودولية مدرسية".

وللإشارة فإن إقليم الحاجب حظي باختياره من طرف المسؤولين الجهويين لتنظيم البطولة المدرسية للعدو الريفي على مستوى الأكاديمية الجهوية للتعليم بجهة فاس مكناس في 22 من الشهر الجاري، باعتبار أن الإقليم يتوفر على مؤهلات طبيعية لاحتضان مثل هذه التظاهرات، وراكم تجربة مهمة في التنظيم. كما ساهم في تنظيم التظاهرة المجلسان الجماعي والإقليمي بالحاجب.

من جهته قال حكيم وحيد، رئيس المجلس الجماعي بالحاجب، في تصريح لهسبريس: "نقوم بدورنا كمسؤولين بالجماعة الترابية لمدينة الحاجب، عاصمة الإقليم، في تقديم الدعم اللوجيستيكي والمادي لإنجاح تنظيم هذه التظاهرة كل سنة، وعيا منا بضرورة تشجيع ممارسة الرياضة بالمؤسسات التعليمية بالإقليم؛ إذ أثبتت التجارب العلمية أن ممارسة الرياضة تقوي ذكاء التلاميذ والتلميذات".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-11-04 14:17:29

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك