آخر الأحداث والمستجدات 

ثانوية تاوجطات الجديدة التاهيلية تحتفل بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

ثانوية تاوجطات الجديدة التاهيلية تحتفل بالذكرى 42 للمسيرة الخضراء المظفرة

في اطار تفعيل الحياة المدرسية بثانوية تاوجطات الجديدة التاهيلية، ووعيا من المؤسسة باهمية تعزيز القيم الوطنية لدى الناشئة وترسيخ السلوك المدني والتربية على الاخلاص في حب الوطن  والافتخار بالانتماء اليه والاعتزاز بامجاد السلف، نظم نادي المجال والتاريخ بشراكة مع جمعية اباء واولياء التلاميذ صبحية تربوية وفنية وثقافية بمناسبة الذكرى 42 لملحمة المسيرة الخضراء المظفرة.

شهدت الثانوية التاهيلية احتفالا بهيجا تخليدا لهذا الحدث التاريخي ، شارك فيه تلميذات و تلاميذ المؤسسة ، بتأطير من الاستاذ مصطفى الدوبلالي استاذ مادة الاجتماعيات ومنسق نادي المجال والتاريخ وتحت إشراف السيد مدير المؤسسة. وقد تميز الحدث بتنوع فقراته الفنية والثقافية التي تم استهلالها بالقران الكريم ثم النشيد الوطني ،اعقب ذلك كلمة رئيس المؤسسة الذي ابرز دور و دلالات المسيرة الخضراء  ووقف عند الدروس والعبر المستخلصة من هذه الملحمة التاريخية واستحضر مختلف ابعادها التاريخية والتربوية والانسانية.
اعقب ذلك كلمة منسق النادي الذي عزز كلام رئيس المؤسسة وحث على ضرورة الوعي بقيمة الحدث والمضي قدما نحو الدفاع عن قضية الوحدة الترابية والاعتزاز والفخر بالانتماء لوطننا الغالي.
تلا ذلك  أناشيد وملاحم وطنية احتفاء بالمناسبة الغالية وفق البرنامج التالي :
-تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.
-ترديد النشيد الوطني بشكل جماعي.
-عرض حول المسيرة الخضراء : التعريف ، الانطلاقة، المسيرة انتفاضة ملك وشعب .
-عرض أغاني خالدة للمسيرة بمناسبة الذكرى 42  المسيرة الخضراء الغالية.
- عرض شريط فيديو يضم توثيقا تاريخيا للمسيرة الخضراء، --عروض تربوية حول الحدث ضمها التلاميذ الدروس والعبر المستقاة من هذه الملحمة التاريخية
-اغاني وطنية متنوعة الهمت حماس الحضور وحركت فيهم مشاعر الحب والاعتزاز والفخر بهذا الوطن الغالي.
الحفل كان فرصة لتلاميذ المؤسسة للتعبير عن ارتباطهم وحبهم لوطنهم إذ تعالت أصواتهم في الختام مرددين قسم المسيرة وكذا النشيد الخالد: "صوت الحسن ينادي بلسانك ياصحراء ....
و أقيمت حفلة شاي في الاخير على شرف المشاركين في هذا الحفل البهيج.
تقرير : ذ عادل المنوني

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-06 14:09:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك