آخر الأحداث والمستجدات 

كرامة الموتى تخرج ساكنة سيدي بوزكري للاحتجاج

كرامة الموتى تخرج ساكنة سيدي بوزكري للاحتجاج

خرج العشرات من ساكنة حي سيدي بوزكري اول أمس الأحد، في مسيرة و وقفات احتجاجية على مجلس جماعة مكناس الذي يقوده القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد الله بووانو ، وذلك بسبب نكس هذا الأخير لوعوده لساكنة المنطقة خلال حملته الانتخابية، بتشييد مقبرة تحفظ كرامة موتى حي سيدي بوزكري. 

وأكد المحتجون في تصريح لمكناس بريس أن الجماعة تتماطل في بناء المقبرة المقرر تشييدها بتجزئة صوريا بجوار واد بوفكران،هذا بالإضافة إلى تراجعها عن نزع ملكية أربع هكتارات من الملك الخاص لصالح بناء المقبرة، وذلك بمبرر انها غير صالحة لذلك،لتتراجع المساحة المقررة لبناء المقبرة المقررة من  11 هكتار إلى 7 هكتارات .

وأضاف المحتجون أن الوضع الحالي ينذر بكارثة نتيجة غياب أي موضع لدفن موتى ساكنة حي سيدي بوزكري التي تقارب 100 ألف نسمة، وذلك بعد امتلاء المقبرة القديمة عن آخرها.

هذا ورفع المحتجون خلال وقفة أمس الأحد شعارات منددة بتماطل مجلس بووانو، الذين اتهموه باستغلال قضية المقبرة في حملته الانتخابية الأخيرة، قبل أن يتراجع عن وعوده وهو ما دفع بممثلي الساكنة إلى الإحتجاج خلال أشغال دورة المجلس لشهر أكتوبر الأخيرة. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-14 12:01:42

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك