آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب مكناس تنظم ندوة دولية في موضوع: جبران خليل جبران الإبداع و ثورة الذات الإنسانية

كلية الآداب مكناس تنظم ندوة دولية في موضوع: جبران خليل جبران الإبداع و ثورة الذات الإنسانية

ينظم مختبر الدراسات التاريخية و الأدبية و الترجمة، ومجموعة البحث في الأدب و التواصل و التكوين المستمر التابع لكلية الآداب و العلوم الإنسانية بمكناس، ندوة دولية في موضوع: جبران خليل جبران، الإبداع و ثورة الذات الإنسانية، وذلك يومي 22-23 نونبر 2017 بكلية الآداب مكناس .

و جبران خليل جبران هو شاعر وكاتب ورسام لبناني عربي من أدباء وشعراء المهجر، هاجر صبياً مع عائلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على جنسيتها، ولد في 6 يناير 1883 في بلدة بشري شمال لبنان حين كانت تابعة لمتصرفية جبل لبنان العثمانية. توفي في نيويورك 10 ابريل 1931 بداء السل. ويعرف أيضاً بخليل جبران، وهو من أحفاد يوسف جبران الماروني البشعلاني . هاجر وهو صغير مع أمه إلى أمريكا عام 1895 حيث درس الفن وبدأ مشواره الأدبي. اشتهر عند العالم الغربي بكتابه الذي تم نشره سنة 1923 وهو كتاب النبي (كتاب). أيضاً عرف جبران بالشاعر الأكثر مبيعًا بعد شكسبير ولاوزي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-17 19:44:18

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyen
في 21/11/2017 على 17h07
vive la culture

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك