آخر الأحداث والمستجدات 

شبان مكناس يستفيدون قريبا من مركز للقرب خاص بإيجاد فرص للشغل

شبان مكناس يستفيدون قريبا من مركز للقرب خاص بإيجاد فرص للشغل

يستفيد شبان مدينة مكناس من مركز للقرب خاص بإيجاد فرص للشغل سيتم افتتاحه قريبا بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع مكناس – إفران بشراكة مع الجماعة الحضرية لمكناس.

وقال الرئيس الجهوي للإتحاد العام لمقاولات المغرب فرع مكناس – إفران السيد عبد الجبار العشاب في ندوة صحفية اليوم الاثنين بمكناس، إن هذا المركز يهدف الى مساعدة شبان المدينة في إيجاد فرص للشغل والاستفادة من تكوينات في مهن مختلفة تتناسب وتطلعاتهم وميولاتهم المهنية.

وأكد السيد العشاب أن خلق هذا الفضاء بحي البساتين بمكناس يروم أيضا توجيه شباب المدينة نحو اختيار التكوينات المهنية التي تتناسب مع الشواهد المحصل عليها بالإضافة الى برمجة مجموعة من التكوينات الداخلية في قطاعات البناء والأشغال العمومية والفلاحة و” الكابلات ” ومهن حديثة مثل الرقمنة.

وأبرز أن هذا المركز سيكون أيضا فضاء لمواكبة القاصرين وتربيتهم وترسيخ ثقافة المواطنة في صفوفهم والعمل على إدماجهم الاجتماعي والمهني.

وأضاف المسؤول أن مركز القرب بمكناس سيساهم في إيجاد حلول لمشاكل الشباب العاطل عن العمل وتحديد حاجياته وتطلعاته وفق المؤهلات التي يتوفر عليها بالإضافة الى إعادة تأهيل وتكوين الشباب غير الحاصلين على الشواهد عبر برمجة دروس لمحاربة الأمية وورشات تكوينية في مهن ومجالات مختلفة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-11-21 13:57:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك