آخر الأحداث والمستجدات 

إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية في الرشيدية بمناسبة عيد الاستقلال المجيد

إعطاء انطلاقة عدد من المشاريع التنموية في الرشيدية بمناسبة عيد الاستقلال المجيد

تعززت البنيات التحتية بإقليم الرشيدية ، يوم السبت الماضي، بإعطاء انطلاقة انجاز عدد من المشاريع السوسيو- اقتصادية والمنشآت الدينية ، بمناسبة الأنشطة المخلدة لذكرى عيد الاستقلال المجيد .

وفي هذا الإطار ، وبجماعة الخنق، أعطى والي جهة درعة تافيلالت عامل اقليم الرشيدية محمد بنريباك ، انطلاقة أشغال مشروع كهربة حي “أيت خليفة” ، والذي رصد له غلاف مالي يصل الى 20 مليون و540 ألف درهم.

وسيستفيد من هذا المشروع ،الذي تم تمويله في اطار صندوق تنمية العالم القروي، بعد انتهاء أشغاله، 1239 أسرة. وكان والي الجهة قد قام، خلال حفل نظم بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت، بتسليم اعتماد مالي بقيمة 167، ألف درهم ، في اطار دعم المندوبية للتعاون الوطني بالرشيدية لفائدة مجموعة من المقاولين الشباب بالإقليم، قصد مساعدتهم على خلق مشاريع مدرة للدخل.

ويندرج هذا الدعم، الذي استفاد منه ثلاثة شباب في وضعية إعاقة، في اطار صندوق دعم التماسك الاجتماعي . كما تم بالمناسبة تسليم مبلغ مالي يصل الى 200 ألف درهم، ممولة من طرف المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة درعة تافيلالت، لفائدة جمعية “أخنوس” مكلفة بإعادة بناء مسجد يحمل اسم الجمعية بمدينة الريصاني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-11-21 14:04:13

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك