آخر الأحداث والمستجدات 

تكريم الممثل ياسين أحجام في الملتقى السينمائي للأفلام المغربية القصيرة بمكناس

تكريم الممثل ياسين أحجام في الملتقى السينمائي للأفلام المغربية القصيرة بمكناس

يحظى الممثل والمخرج ياسين أحجام بتكريم خلال النسخة السادسة من الملتقى السينمائي المتخصص في الأفلام المغربية القصيرة والمنظم من رابع وعشرين نونبر الجاري إلى سادس وعشرين منه.

وينظم الملتقى السينمائي من قبل جمعية “سيرفيس أر” بدعم من المركز السينمائي المغربي ولجنة تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية وشركاء آخرين.

ويتضمن برنامج النسخة المقبلة من التظاهرة مسابقة للأفلام المغربية القصيرة، يتبارى مخرجوها على جوائز أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج السينمائي والتلفزيوني محمد الشريف الطريبق وتضم في عضويتها كذلك الناقد محمد صولة والمختار آيت عمر، الرئيس الثاني للجامعة الوطنية للأندية السينمائية بالمغرب، والباحثة ليلى أكدي والممثلة سناء الركراكي.

وسيتبارى في إطار المسابقة الرسمية للأفلام المغربية القصيرة أربعة عشر فيلما وهي «100 درهم» للمخرجة سهام العلوي و»دوار السوليما» لأسماء المدير و»الإسم محمد» لمليكة الزايري و»وفاء» لإلهام العلمي و»أخنيف أبرباش» لنورة أزروال و»الهايم» لنور الدين بنكيران و»آخر صورة» لفيصل الحليمي و»غيشوضن» ليوسف غريش و»أزمة» لعبد الإله زيرات و»لمسة خشنة» لحسن معناني و»فحم ودم» لطارق رسمي و»الممسوحون» لحكيم لقبابي و»يوم ممطر» لعماد بادي و»ذاكرة سوداء» لسكينة بوشات.

ويشمل برنامج الملتقى السينمائي أيضا لقاء مفتوحا مع المخرج محمد الشريف الطريبق وتوقيعا لكتابه «لغة السينما: من الإبهار إلى شاعرية التقشف»، إلى جانب تنظيم ورشتي تكوين في كتابة السيناريو والقراءة الفيلمية.

وضمن أنشطة الملتقى سيقام معرض للصور الفوتوغرافية من توقيع الفنان والباحث جعفر عقيل، ولقاءات بين المخرجين المشاركين في المسابقة الرسمية وطلبة السمعي البصري بمكناس والمهتمين بعالم الفن السابع.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : أمينة كندي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-24 12:07:52

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyen
في 24/11/2017 على 14h36
VIVE LA CULTURE BRAVO AUX ORGANISATEURS POUR CE PANEL DE PERSONNALITÉS ARTISTIQUES ET CINÉMATOGRAPHIQUE AVEC SSi YASSINE AHAJJAM, COMME INVITE D'HONNEUR BON SPECTACLE ET BONNE AMBIANCE INCAHALLAH

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك