آخر الأحداث والمستجدات 

الفنان عبد الحق الزروالي يعرض عمله المسرحي الجديد ” أش سماك الله” بمكناس

الفنان عبد الحق الزروالي يعرض عمله المسرحي الجديد ” أش سماك الله” بمكناس

يحتضن المركب الثقافي محمد المنوني بمكناس مساء يومه الجمعة 24 نونبر ابتداء من الساعة السادسة و النصف مساءً، العرض المسرحي الجديد لرائد المسرح الفردي الفنان (عبد الحق الزروالي) بعنوان: ” أش سماك الله”.

ويأت هذا العمل، بعد نجاح العرض الأخير ” الطيكوك” الذي لامس فيه الفنان (الزروالي ) الواقع الراهن للإنسان العربي، وما تعرض ويتعرض إليه من شتات وطمس لهويته وحضارته. حيث استحضر أهم الشخصيات الثقافية والفنية التي ساهمت في بناء التاريخ العربي. ففي ظرف (75 دقيقة) استطاع (الزروالي) الإبحار بالمتلقي في فلك الأحداث حتى اندمج الجميع وإياه بلحظة البكاء عن ما آل إليه الوضع العربي من المحيط إلى الخليج.

ويذكر أن الفنان عبد الحق الزروالي ظل وفيا للمونودراما بحيث لم يقتصر على تجربة واحدة، بل جعل من المسرح الفردي منهجا فنيا خاصا، به عُرف واشتهر واكتسب جمهوره وبه نال عدة جوائز داخل المغرب وخارجه فتجربته قدمت الكثير للمسرح الفردي في المغرب خصوصا عندما استمر الزروالي وحده في استنطاق الفن والتجريب فيه.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-11-24 12:49:42

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 CITOYEN
في 24/11/2017 على 14h11
Bienvenu mille fois au noble art et à cet artiste fidèle à son style et à cette ville du théâtre merci aux organisateurs bikoul attawfiq inchaAllah et vive la culture رائد المسرح الفردي الفنان (عبد الحق الزروالي

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك