آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية أرباب مدارس تعليم السياقة يحتجون بمكناس

جمعية أرباب مدارس تعليم السياقة يحتجون بمكناس

احتجت أكثر من 120 سيارة تعليم السياقة، يوم أمس الأربعاء، أمام مقر وزارة التجهيز والنقل بمكناس، وجابت السيارات في مسيرة نظمتها جمعية أرباب مدارس تعليم السياقة وجمعية الرقي لأرباب مدارس تعليم السياقة وجمعية التواصل لمدربي السياقة كل شوارع المدينة الجديدة من العاصمة الإسماعيلية (حي حمرية).

وحسب ما أورده محتجون، فإن هذه الوقفة نظمت احتجاجا على القرارات الأخيرة التي توعد بها كاتب الدولة المكلف بالنقل والتي لم ترق إلى مستوى انتظارات جل المهنيين؛ وهو ما شكل لهم عدة مشاكل مع المرشحين والمرشحات المسجلين لدى مؤسساتهم من خلال وجود صعوبة في حجز مواعيد لهم لأجل إجراء الامتحان لنيل رخصة السياقة.

وطالبت الجمعيات المنظمة للاحتجاج، في بيان ختامي للوقفة، الجهات المسؤولة مركزيا "بإرجاء تنفيذ هذه الإجراءات وإعطاء مهلة كافية كفترة انتقالية حتى يتسأنس المهنيون معها ويتمكوا من تصفية جميع ملفات المرشحين المسجلين لديهم قبل تاريخ فاتح يناير من السنة المقبلة، وإعادة فتح النظام المعلوماتي والسماح للمواطنين بحجز مواعيد الامتحان بشكل عادي كحق مشروع لهم يكفله القانون والدستور وإعادة برمجة عدد المرشحين لإقليم مكناس يوميا من 30 مرشحا ومترشحة إلى 108؛ وهي الحصة التي كانت ممنوحة له من قبل".

ودعت الهيئات، في البيان ذاته، إلى "التراجع عن الإجراءات التي تعتزم كتابة الدولة أخذها بخصوص إعادة برمجة جميع المواعيد المتخذة بعد فاتح يناير من السنة المقبلة، مشددة على ضرورة فتح حوار جاد وموسع بين ممثلي المهنيين والوزارة الوصية على القطاع الحيوي في سبيل البحث عن حلول ناجعة وعملية ومتوافق عليها مع جميع الأطراف".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-11-30 12:22:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك