آخر الأحداث والمستجدات 

حي الزيتون بمكناس يشهد تنامي ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بشكل غير مسبوق

حي الزيتون بمكناس يشهد تنامي ظاهرة انتشار الكلاب الضالة بشكل غير مسبوق

يشتكي سكان حي الزيتون بمكناس من انتشار الكلاب الضالة بشكل غير مسبوق في مختلف شوارع وأزقة هذا الحي الشاسع، كما يؤرقهم تنامي هذه الظاهرة التي أضحت تشكل خطرا محدقا على حياتهم، إذ تهاجم أسراب الكلاب التائهة الأطفال والنساء والتلاميذ خاصة المصلين أثناء توجههم باكرا إلى المسجد لأداء صلاة الفجر.

وتكمن خطورة هذه الآفة، حسب مصادر بيطرية، في أن، العديد من الكلاب الضالة تكون حاملة لفيروسات وطفيليات، قد تتسبب، في حال تعرض شخص ما، إلى عضة كلب إلى أمراض مثل السعار، أو ما يسمى”داء الكلب” الذي يتطلب لقاحات وقائية معينة لمدة علاجية طويلة، حسب تعبير المصادر.

وأمام الصمت المريب من قبل من يهمهم الأمر في محاربة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة والتوعية بالمخاطر التي تشكلها هذه الحيوانات على حياة سكان المنطقة، فإن خطرها يظل قائما ما لم تتضافر جهود كل المصالح المعنية من أجل الحد من تفشي هذه الظاهرة بالتغلب على النقص الحاصل على المستوى اللوجستيكي والموارد البشرية وتنظيم جمع النفايات بمختلف الأسواق العشوائية التي تعتبر مصدر جذب للكلاب الضالة بمختلف شوارع و أزقة حي الزيتون.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2017-11-30 16:03:04

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك