آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن حفل أداء القسم لمجموعة المتطوعين الجدد في صفوف هيئة السلام الأمريكية

مكناس تحتضن حفل أداء القسم لمجموعة المتطوعين الجدد في صفوف هيئة السلام الأمريكية

أقيم بمدينة مكناس يوم أمس الأربعاء ، حفل أدت خلاله القسم مجموعة تضم 105 متطوعا جددا في صفوف هيئة السلام الأمريكية. وبهذا القسم، تكون المجموعة الجديدة التي تمثل الفوج ال99 قد انتقلت من وضعية التدريب إلى مرحلة التطوع، لتبدأ رسميا مهمتها على مدى سنتين في خدمة الساكنة بعدد من مناطق المغرب.

وذكرت مديرة هيئة السلام بالمغرب سوزان دويير بأن الهيئة لها حضور قديم بالمملكة يعود لسنة 1963، مسجلة بأن حفل أداء القسم ال99 هذا يعكس متانة العلاقات التي تجمع بين المغرب والولايات المتحدة.

وأشارت السيدة دويير إلى “مساهمة الجهات في بلوغ النتائج المحصل عليها”، مثمنة الجهود التي بذلها المتطوعون الجدد خلال فترة تكوينهم والتفاني والحرفية التي أبانوا عنها.

ومن جهته، أبرز القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط بالنيابة دادوس بلوسر علاقات التعاون القائمة بين الرباط وواشنطن، مضيفا أن الشراكة بين هيئة السلام والحكومة المغربية تعود لأكثر من خمسين عاما.

وعبر السيد بلوسر عن يقينه بأن هذا الفوج الجديد من المتطوعين سيعمل ، لا محالة ، على تعزيز علاقات الشراكة بين البلدين، مفيدا بأن المغرب استقبل نحو 5 آلاف متطوع منذ سنة 1963.

وتابع أن المتطوعين الجدد ال105 ينضافون إلى أزيد من 225 ألف مواطنا أمريكيا توجهوا للتطوع مند إحداث هيئة السلام سنة 1961 من طرف الرئيس الأسبق للولايات المتحدة جون كينيدي، وأن غالبية المتطوعين تميزهم خصال الرغبة في خدمة الآخر والتعلم والمشاركة والتفاني في العمل.

وأشاد ممثل وزارة الشباب والرياضة جمال السحيمي ، من جانبه ، بتنظيم هذا الحفل لأداء القسم لهؤلاء المتطوعين الأمريكيين الجدد الذين سيعملون على تقديم خدمات في مجالي الثقافة وتطوير قدرات الشباب المغربي.

وقال “إن هؤلاء سيعملون على الرفع من إمكانيات الفئات الشابة عبر تبادل طرق العيش، ومساعدة الأسر المستقبلة إياهم على تعميق فهمها ومعرفتها للأمريكيين”، مضيفا أن الهدف هو تحقيق الاستقلالية الذاتية للشباب في مختلف المجالات ضمنها الاقتصاد.

وحسب السيد السحيمي، فإن تحقيق هذا الهدف رهين بالتواصل لفهم حاجيات وانتظارات الشباب، معتبرا أن “الروابط بين هيئة السلام ووزارة الشباب والرياضة تعكس التعاون المتين والعميق الذي ينير طريق أهدافنا المشتركة ويساعدنا على تحقيق نتائج إيجابية، لبلوغ تنمية مستدامة للشباب”.وجرى حفل أداء القسم لهذا الفوج الجديد بحضور السلطات المحلية وعدة شخصيات مغربية وأجنبية

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-11-30 16:14:07

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك