آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : تنظيم حفل لتتويج مؤسسات تعليمية بشارة 'اللواء الأخضر'

مكناس : تنظيم حفل لتتويج مؤسسات تعليمية بشارة 'اللواء الأخضر'

عاشت مدرسة عين عرمة التابعة للمديرية الإقليمية لمكناس يوم 28 نونبر 2017، حدثا تاريخيا؛ تمثل في إقامة حفل تتويج المؤسستين التعليميتين الابتدائيتين الفائزتين بهذا الاستحقاق. ويتعلق الأمر بمدرسة عين عرمة الابتدائية، وفرعية عين مشقوق التابعة لم/م ايت موسى وحمي، وكذا مؤسسة بردز سكول للتعليم الخصوصي الحاصلة على الشهادة الفضية. 

وبخصوص هذا التتويج؛ فهو عبارة عن لواء يكافئ المدارس التي نجحت في إيجاد حلول ملائمة للمواضيع الخمسة: الماء والطاقة والنفايات والتغذية والتنوع البيولوجي الذي اشتغلت عليه المؤسسة المتوجة في بناء مشروعها البيئي لتدخل به دائرة التنافس الوطني، وذلك تفعيلا للشراكة التي تربط وزارة التربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة الجليلة للا حسناء والتي تهدف إلى إشاعة وترسيخ ثقافة المواطنة الإيكولوجية وتحسيس التلاميذ بالرهانات البيئية. كما تندرج ضمن آليات تفعيل مضامين الرؤية الإستراتيجية للإصلاح 2015/2030، خاصة ما يتعلق بتحفيز التميز ونشر ثقافة المحافظة على البيئة وترسيخ القيم البيئية سلوكا وممارسة لدى المتعلمات والمتعلمين وذلك من خلال خلق فضاء بيئي سليم داخل مؤسساتنا التعليمية ومحيطها

هذا وقد ترأس هذا الحفل السيد عبد الغني الصبار؛ عامل عمالة مكناس رفقة عدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وممثلي جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ ومندوبين عن النقابات التعليمية وممثلي وسائل الإعلام، وثلة من نساء ورجال التعليم...

وقد تضمنت فقرات الحفل عرضا لمشروع الإيكولوجي للمؤسسة ولوحات فنية، إلى جانب كلمة السيدة سومية ابن عبو؛ المديرة الإقليمية للوزارة بمكناس، والتي نوهت خلالها بالدعم المتواصل للسيد عامل الإقليم لقطاع التربية والتكوين، وشاكرة السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس ـ مكناس على دعمه المتواصل لإنجاح الفعل التربوي بمختلف أقاليم الجهة، موضحة في نفس الآن المرجعيات الأساسية التي ارتكزت عليها مشاريع المدارس الإيكولوجية وأهدافها. كما اعتبرت أن فعاليات هذا الحفل هي تثمين واعتراف بالإنجاز التربوي الذي يعكس ثمرة جهود مختلف الفاعلين من أطر تربوية وتلاميذ وجمعيات أمهات وآباء وأولياء وشركاء ومتدخلين، ويجسد كذلك الدعم والمواكبة والتأطير من طرف السيد المكلف ببرامج التربية البيئية المشتركة بين وزارة التربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمنسقتين الجهوية والإقليمية.

ومن جهته، هنأ السيد عبد الرحيم فايز، عضو اللجنة الوطنية للتحكيم، مكلف من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، المؤسسات الفائزة؛ حيث اعتبر أن تتويجها جاء لاحترامها لمنهجية المدارس الإيكولوجية ومراحلها السبعة، وذلك من خلال إنجازها للمحاور ذات الأولوية للبرنامج، والمتمثلة في: التقليص وترشيد استهلاك الماء والكهرباء والتدبير الجيد للنفايات.

وقد شهد الحفل أقوى لحظاته من خلال تسليم اللواء الأخضر للسادة مديري المؤسسات الفائزة من طرف السيد عامل الإقليم.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-12-03 14:38:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Otman
في 04/12/2017 على 19h30
لاحترامها لمنهجية المدارس الإيكولوجية ومراحلها السبعة، وذلك من خلال إنجازها للمحاور ذات الأولوية للبرنامج، والمتمثلة في: التقليص وترشيد استهلاك الماء والكهرباء والتدبير الجيد للنفايات. bravo et félicitation aux lauréats de ce prix

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك