آخر الأحداث والمستجدات 

عامل إقليم مكناس يراسل وكيل الملك بشأن قرار إغلاق شركة النسيج

عامل إقليم مكناس يراسل وكيل الملك بشأن قرار إغلاق شركة النسيج

يبدو أن ملف عمال وعاملات شركة “سيكوميك” في مكناس، بات ينذر بمزيد من التصعيد، بعد تعثر كل المحاولات، التي قادها عامل الإقليم، لرأب الصدع بين المحتجين ومسؤولي شركة النسيج، التي بيع أصلها التجاري لجهة أخرى.

وفي هذا السياق، قال مندوب عمال وعاملات شركة “سيكوميك”، إن عامل إقليم مكناس، راسل أخيرا، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، بشأن قرار إغلاق الوحدة الإنتاجية، وكذا عدم صرف أجور المحتجين، والتصريح بهم لدى صندوق الضمان الاجتماعي.

وأضاف المصدر أن عامل الإقليم، وبعد جلسات متتالية لإيجاد حل للمشكل، عبر عن انزعاجه لما آل إليه ملف عاملات شركة “سيكوميك”، بعد تعثر تنفيذ محاضر الاجتماعات، لأسباب قال المندوب ” لها علاقة بأطراف أخرى”.

وكشف المتحدث أن مستثمرا فرنسيا سيدخل على الخط، لكونه شريكا في صفقة شراء الشركة، للتأكد من تفاصيل الصفقة، وتحديد التزامات الأطراف. وكان عمال شركة النسيج قد خرجوا، قبل أسبوع، في مسيرة على الأقدام نحو مركز المدينة، للاحتجاج على تماطل الجهة المشغلة، والضغط من أجل الاستجابة لمطلب أزيد من 600 عامل وعاملة، بينهم أشخاص قضوا ما يزيد عن 30 سنة من العمل، وآخرون مقبلون على التقاعد.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-12-04 14:13:57

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك