آخر الأحداث والمستجدات 

ستيني يستفيد من تدخل جراحي لاستئصال المثانة بمستشفى الرشيدية

ستيني يستفيد من تدخل جراحي لاستئصال المثانة بمستشفى الرشيدية

أعلنت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالرشيدية أن مريضا يبلغ من العمر 67 عاما استفاد من تدخل جراحي دقيق لاستئصال المثانة والبروستاتا والغدد اللمفاوية، بالمركز الاستشفائي مولاي علي الشريف، بعدما كان يعاني من وجود ورم في المثانة.

وذكر بلاغ أصدرته المديرية الجهوية للصحة، أن هذه العلمية أجريت من طرف الدكتورين اصطرى يونس وبنعزوز هشام، أخصائيين في جراحة المسالك البولية والتناسلية، بمرافقة طاقم طبي وتمريضي متخصص في الإنعاش والتخدير.

ولفت البلاغ إلى أنه خلال هذه العملية، "تمكن الفريق الطبي لأول مرة من أخذ جزء من المعي الصغير ووضعه لتسهيل عملية خروج البول"، مشيرا إلى أن "المريض قد غادر المستشفى بعدما قام بجميع الفحوصات التي تثبت أن حالته الصحية جيدة"، بتعبير البلاغ المذكور.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد آيت حساين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-12-07 11:07:19

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك