آخر الأحداث والمستجدات 

المركز الثقافي بالحاجب يحتضن عرضا مسرحيا بعنوان " الخادمتان" لفرقة دوز تمسرح

المركز الثقافي بالحاجب يحتضن عرضا مسرحيا بعنوان

يحتضن المركز الثقافي بالحاجب عرضا مسرحيا بعنوان " الخادمـــــــــــــــتان" لفرقة دوز تمسرح، وذلك يوم الجمعة 8 دجنبر 2017 ابتداءً من الساعة الرابعة مساء .

العرض أخرجه وأعد نصه المؤلف والمسرحي العراقي جواد الأسدي. ويشخص دوري المسرحية الفنانتين المغربيتين جليلة التلمسي و رجاء خرماز. – مساعد مخرج عبد الجبار خمران – سينوغرافيا وملابس يوسف العرقوبي – موسيقى رشيد برومي. المدير الإداري رضوان خمران – العلاقات العامة غزلان الإدريسي.

العرض الأول لمسرحية “الخادمتان” قدم أمام جمهور كبير من المسرحيين والنقاد والمهتمين وقد حضر العرض السفير الفلسطيني بالرباط ووفد من الدبلوماسيين بالسفارة العراقية في الرباط. المسرحية تجربة فريدة للأسدي مع فريق من المسرحيين والفنانين المغاربة. على مستوى المنطوق النصي تم المزج بين اللغة الفصحى واللهجة الدارجة المغربية واللغة الفرنتسية.

 فرقة “دوز تمسرح” المغربية التي تحتضن هذه التجربة المسرحية يديرها المسرحي عبد الجبار خمران الذي اعتبر أن عمل فريق من الفنانين المغاربة مع اسم مسرحي عربي وازن إضافة مهمة للمشهد المسرحي المغربي. هي تجربة مسرحية مختلفة تطمح الفرقة إلى تكريسها كاختيار جمالي لاستقطاب أسماء مسرحية عربية. وقد سبق للأسدي أن اشتغل مع ممثلين مغاربة في مسرحيتيه “المصطبة” و”السيدة جولي” إلا أنها المرة الأولى التي قدم فيها الأسدي عملا مسرحيا مع فريق فني مغربي بالكامل وباسم فرقة مغربية حاضنة للمشروع بدعم وإنتاج من مؤسسة المسرح الوطني محمد الخامس.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-12-07 12:43:59

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك