آخر الأحداث والمستجدات 

مندوبية الصحة تنظم حملة طبية متعددة الإختصاصات بإقليم الحاجب

مندوبية الصحة تنظم حملة طبية متعددة الإختصاصات بإقليم الحاجب

نظمت مندوبية الصحة بالحاجب، وجمعية سيدي علال للتضامن والتنمية، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وجمعية ختان بفاس، والسلطات المحلية والإقليمية بمركز سوق الكور، الخميس، حملة طبية متعددة الاختصاصات مع توزيع أدوية بالمجان، وإعذار جماعي لفائدة الأسر المعوزة بمنطقة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب.

نورة الشرقاوي، مسؤولة عن خلية التواصل بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحاجب، قالت في تصريح لهسبريس: "استفاد أكثر من 600 معوز ومعوزة من فحوصات وكشوفات طبية مهمة متعددة الاختصاصات، وإعذار جماعي لـ 120 طفلا بطرق طبية حديثة، وتوزيع النظارات على 55 طفلا سبق أن خضعوا لعمليات فحص مجانية من طرف المندوبية المعنية بالحاجب".

وأضافت الشرقاوي أن "هذه العملية أشرف عليها طاقم طبي يضم حوالي 14 طبيبا في الطب العام والصدر والقلب والشرايين والمعدة والسرطان وداء السكري وطب الأطفال، و31 ممرضا وممرضة، وثلاثة مولدات، وأطر طبية أخرى من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحاجب، وجمعية ختان بفاس".

من جهته، طارق أرزاز، رئيس قسم العمل الاجتماعي لعمالة الحاجب، قال في تصريح لهسبريس: "هذه العملية تأتي في إطار تقريب الطبيب والخدمات الطبية من المواطن، ساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمبلغ مالي قدره 30 ألف درهم لأجل اقتناء الأدوية ونظارات للأطفال ينحدرون من أسر فقيرة، ودعم لوجستيكي يتجلى في الخيام لتوفير ظروف ملائمة لاشتغال الطاقم الطبي".

وأضاف: "لا ننسى الدور الاجتماعي الذي قامت به الجمعية المستضيفة لهذا العمل الكبير جدا وتفاني الأطر الطبية بالحاجب خدمة لصحة المواطن بالإقليم، وهذا يتماشى مع فلسفة وأهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حول الحاجيات الضرورية للمواطنين".

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-12-08 11:33:35

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك