آخر الأحداث والمستجدات 

مديرية مكناس: تنظيم سلسلة لقاءات حول امتحانات الباكالوريا

مديرية مكناس: تنظيم سلسلة لقاءات حول امتحانات الباكالوريا

ترأست السيدة سومية ابن عبو؛ المديرة الإقليمية للوزارة بمكناس، اللقاء الموسع النظم لفائدة السيدات والسادة مديرات ومديري الثانويات التأهيلية العمومية والخصوصية؛ وذلك حول تقييم نتائج الباكلوريا برسم سنة 2017. ويأتي هذا اللقاء عملا بالتوجيهات الوزارية في شأن تقييم أداء المؤسسات التعليمية على ضوء نتائج المديرية الإقليمية على تحسين جودة التعلمات والرفع من المردودية الداخلية للمنظومة التربوية.

وفي إطار البرنامج الذي سطرته مديرية مكناس، كان لقاء قد انعقد بتاريخ 21 نونبر2017 لفائدة السيدات والسادة مديرات ومديري الثانويات التأهيلية العمومية والخصوصية؛ وذلك حول تقييم نتائج الباكلوريا برسم سنة 2017. 

افتتحت السيدة المديرة اللقاء بكلمة شددت فيها على أهمية الدراسة التي أنجزتها الوزارة في موضوع تقييم نتائج الباكلوريا لهذه السنة، مؤكدة على النتائج الإيجابية المحصل عليها بالإقليم؛ ومعتبرة أن ذلك يشكل حافزا لمزيد من التعبئة والعمل المتواصل في إعداد التلاميذ لاجتياز الامتحانات الإشهادية. وفي هذا السياق، ذكرت الحاضرين بالاجتماعات التنسيقية التي انعقدت مع كل المتدخلين في هذا الموضوع؛ وعلى رأسهم المفتشين التربويين للتعليم الثانوي، ومفتشي التخطيط والتوجيه التربويين، وأطر التخطيط والتوجيه التربويين، ورؤساء المؤسسات التعليمية المستهدفة من عملية التقييم. كما قدمت السيدة المديرة حصيلة تلك الاجتماعات التي ابتدأت من تاريخ 08 شتنبر 2017، وما تم اتخاذه من إجراءات عملية.

بعد ذلك قدم السيد بنسعيد مربوح مفتش في التخطيط التربوي عرضا مفصلا تحت عنوان: "قراءة في نتائج السنة الأولى والسنة الثانية بكالوريا برسم الموسم الدراسي 2016/2017". وقد استعرض نموذج البطاقة الخاصة بالتتبع الذاتي التي تم تعميمها على جميع التلميذات والتلاميذ المقبلين على امتحانات البكالوريا الجهوية والوطنية.

فيما كانت مداخلة السيد مولاي أحمد الإسماعيلي المفتش في التوجيه مساهمة من المركز الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني تروم وضع رهن إشارة جميع المؤسسات التعليمية أقراصا مدمجة تتضمن نماذج من الامتحانات في جميع الشعب والمسالك مع عناصر الإجابة عنها، إضافة إلى إجابات متميزة لبعض التلاميذ للاستئناس بها والتعرف على منهجية تحرير الأجوبة.

وفي هذا السياق، نظم أطر التوجيه التربوي؛ لقاء تواصليا لفائدة  تلميذات التلاميذ السنة الثانية بكالوريا بالثانوية التأهيلية مولاي يوسف خصص لتقديم عرض حول أدوات النجاح؛ حيث استعرضوا العديد من التقنيات الهادفة في مجملها لمساعدة المتعلمين على اكتساب منهجيات جديدة للتعامل مع الامتحانات على مستوى الإعداد و الإنجاز. وقد لقي هذا النشاط استحسانا كبيرا من لدن التلاميذ الذين عبروا عن رغبتهم في المزيد من هذا النوع من الأنشطة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-12-13 22:06:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك