آخر الأحداث والمستجدات 

عمال مشروع سد "تمالوت" بإقليم ميدلت يدخلون في اعتصام مفتوح

عمال مشروع سد

دخل عمال مشروع سد "تمالوت" بالجماعة القروية تونفيت بإقليم ميدلت، في اعتصام مفتوح ابتداء من يوم الثلاثاء الماضي بقرية إمشيمن بالجماعة ذاتها، كشكل احتجاجي إثر امتناع الشركة المعنية عن صرف مستحقات المستخدمين، رافعين لافتة تتضمن مطالبهم.

وأحد المتضررين، أكد أن شركة EMT ALLIANCE رفضت تسوية وضعية 50 عاملا ممن أسهموا في تشييد هذا السد، وأن عدد الأيام التي لم تصرف الشركة مستحقاتها يبلغ 85 يوما (شهران و25 يوما)، إلى جانب هضم حقوق أخرى.

ويضيف المصدر ذاته أنهم وجهوا شكاية إلى الجهات المسؤولة بالإقليم عينه منذ سنة 2016، لمحاولة رأب الصدع بين المستخدمين والشركة المعنية، وبغية التدخل لإيجاد حل لهذا المشكل الذي يؤرق بالهم ليل نهار، غير "أن إهمال شكايتنا ومطلبنا كالعادة هو النتيجة"، يقول المصدر.

وبعد طرق كل الأبواب الممكن دقها أملا في الحصول على الأجور، يقول المصدر، "قررنا الدخول في اعتصام مفتوح إلى حين تحقيق غايتنا، ولو أن القرية تمتاز بقساوة المناخ والبرد القارس في فصل الشتاء، إلا أننا عازمون ومصرون على الاحتجاج إلى أن نتوصل بأجورنا"، يختم المستخدم تصريحه.

يشار إلى أن سد تمالوت كان ثمرة زيارة قام بها الملك محمد السادس إلى المنطقة سنة 2010، إذ كان مشروعا من ضمن مشاريع أخرى أعطى الملك انطلاقتها بالإقليم، وتقدر التكلفة الإجمالية للسد المذكور، حسب تصريح لفاعل جمعوي، بحوالي 22 مليار سنتيم .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-12-15 12:10:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك