آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس: قافلة دعم التمدرس تحل بمجموعة مدارس أيت حساين

مكناس: قافلة دعم التمدرس تحل بمجموعة مدارس أيت حساين

حلت قافلة دعم التمدرس التي ينظمها الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمكناس تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس، يوم الخميس 14 دجنبر 2017، بمجموعة مدارس أيت حساين الكائنة بالجماعة القروية سيدي عبد الله الخياط.

وخلال هذه الزيارة الميدانية، أشرفت السيدة سومية ابن عبو؛ المديرة الإقليمية للوزارة بمكناس، مرفوقة بكل من السادة: رئيس مصلحة الشؤون التربوية، ورئيس وأمين مال الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، وأعضاء من جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، على عملية توزيع ملابس وأطقم نظافة ووجبة غذائية على تلاميذ هذه المؤسسة.

 افتتحت الزيارة بترديد النشيد الوطني من طرف تلميذات وتلاميذ المؤسسة، ثم ألقت السيدة المديرة الإقليمية كلمة أشارت فيها إلى أهمية مثل هذه المبادرات والأهداف المتوخاة منها والمتمثلة أساسا في دعم التمدرس بالمناطق النائية خاصة وفي الوسط القروي عموما، كما ثمنت جهود الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمكناس في هذا المجال.

 وإثر ذلك أعطت السيدة المديرة إشارة الانطلاق لهذه العملية؛ التي تضمنت توزيع أطقم تشمل وزرات مدرسية وبذلات رياضية ووسائل نظافة على كل تلاميذ المستوى الأول بالمؤسسة (مركزية وفرعيتها) والبالغ عددهم 240. كما تضمنت فعاليات القافلة توزيع وجبة غذائية خفيفة على جميع تلاميذ المؤسسة بكامل المستويات الدراسية، والذين يصل عددهم إلى 900 تلميذة وتلميذا.

وتجدر الإشارة، إلى أن مجموعة مدارس أيت حساين ستستفيد من بناء ثمان (08) حجرات دراسية؛ منها أربعة (04) في إطار تعويض المفكك ستنجز من طرف عمالة مكناس بتمويل من صندوق التنمية القروية، والأربعة الأخرى ستتكفل بها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس.

وفي نفس سياق الجهود المبذولة في مجال فك العزلة عن العالم القروي،  وخاصة دعم التمدرس عموما، وفي صفوف الفتيات بالأخص، فسيتم إحداث ثانوية إعدادية بهذه المنطقة، مما سيكون له الأثر الإيجابي في رفع نسبة التمدرس والاحتفاظ بالمتعلمين في مؤسساتهم التعليمية وبالتالي المضي قدما في جهود المبذولة للقضاء على الهدر المدرسي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-12-15 21:31:43

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك