آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين يحتضن ندوة وطنية علمية حول التنظيمات بالمغرب

مكناس : المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين يحتضن ندوة وطنية علمية حول التنظيمات بالمغرب

احتضنت قاعة الندوات بالفرع الاقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بمكناس يوم الأربعاء 13 دجنبر 2017 أشغال ندوة وطنية علمية نظمها فريق البحث في التاريخ و المجال و القانون في موضوع التنظيمات بالمغرب الأشكال و الوظائف.

الجلسة الافتتاحية  حضرها السيد مدير المركزي الجهوي لمهن التربية والتكوين ذ محمد حيلمة، ومدير الفرع الإقليمي ذ عز الدين النملي، ومدير مختبر البحث العلمي والتربوي في العالم المتوسطي ذ عبد الكامل أوزال، ومنسق فريق البحث في التاريخ والمجال والقانون ذ محمد العمراني، وذ محمد مفتاح رئيسا للجلسة.

 وتضمنت الندوة الصباحية جلستين علميتين، تضمنتا في مجملها مقاربات عدة لموضوع التنظيمات بالمغرب من الناحية التاريخية والجغرافية والاقتصادية..وتضمنت الجلسة المسائية مداخلات رامت مقاربة الموضوع ذاته من الناحية القانونية، ومن زاوية نظرية ذات بعد منهجي، لتتوج بمقاربة تطبيقية عبر تحليل المعطيات الاحصائية. 

يذكر أن هذه الندوة كانت فرصة للتواصل وتبادل زوايا النظر بين باحثين من مختلف المؤسسات الجامعية والبحثية الذين تقاسموا بكل مسؤول زوايا نظر  معرفية و أكاديمية في مسألة التنظيمات بالمغرب بمختلف أشكالها ووظائفها..

ووسط استحسان الطلبة والباحثين، فتح النقاش بشكل علمي وثقافي، وانتهى اللقاء برفع توصيات إلى الجهات المسؤولة. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-12-15 21:33:57

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 citoyen
في 16/12/2017 على 15h21
ووسط استحسان الطلبة والباحثين، فتح النقاش بشكل علمي وثقافي، وانتهى اللقاء برفع توصيات إلى الجهات المسؤولة. en effet une très fructueuse rencontre, bravo aux organisateurs et merci participants pour un tel riche débat i

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك