آخر الأحداث والمستجدات 

بعد اجتماع مديرية التشغيل ملف عاملات ”سيكوم” مكناس لم يجد طريقه إلى الحل

بعد اجتماع مديرية التشغيل ملف عاملات ”سيكوم” مكناس لم يجد طريقه إلى الحل

في تطورات جديدة لملف عاملات ” سيكوم” مكناس، كشف مندوب عمال وعاملات شركة النسيج، أن الاجتماع الذي انعقد بمديرية التشغيل في العاصمة الرباط، يوم الثلاثاء الماضي، لم يأتِ بجديد، ولم يجد حلا لأزمة إغلاق الوحدة الإنتاجية، وتشريد 650 عامل وعاملة، وجدوا أنفسهم في الشارع منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح المصدر، أن الاجتماع، الذي كان عمال وعاملات سيكوم يراهنون عليه، لإيجاد مخرج لوضعيتهم، في إطار لجنة البث والمصالحة، لم يكن سوى ” حلقة ضمن حلقات التحايل، لربح مزيد من الوقت”، ذلك أن الطرف الرئيسي في الملف غاب عن الاجتماع، وحل محله أحد المحامين، الذي بدأ في مناقشة معطيات، قال المندوب، لا علاقة لها بمطالب العمال والعاملات.

وأضاف المصدر أن معطى جديد ظهر خلال الاجتماع، يتعلق بتقديم ” الأنصاري” استقالته من الشركة، وأن الطرف الرئيسي أصبح هو المستثمر الأجنبي، الذي غاب بدوره عن الاجتماع، ما يؤكد، أن الخطة محبوكة لتشريد العمال والعاملات، منبها إلى أن مطالب هذه الفئة واضحة، وأن جميع عاملات وعمال ” سيكوم” على استعداد لاستئناف عملهم، شريطة الاستجابة لمطالبهم، التي قال إنها محررة في محاضر أمام عامل إقليم مكناس.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-12-28 13:43:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك