آخر الأحداث والمستجدات 

توقيف شاب كان يخطط لعمل إرهابي وسط صحاري "مرزوكة" ليلة رأس السنة

توقيف شاب كان يخطط لعمل إرهابي وسط صحاري

عاش المنتجع السياحي وسط صحارى «مرزوكة» بضواحي الريصاني، ليلة الاحتفاء برأس السنة، حالة استنفار أمني، عقب تدخل عناصر الدرك لتوقيف شاب ملتح رفقة أربعة من أصدقائه، للاشتباه في تخطيطهم لتنفيذ اعتداءات على السياح أثناء احتفائهم بالسنة الميلادية الجديدة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن السياح الأجانب، وأغلبهم من ألمانيا وأمريكا وفرنسا وإيطاليا، عاشوا «أوقاتا عصيبة» عقب انقطاع الكهرباء بالمخيم وسط الرمال ليلة السبت/الأحد، وذلك بالتزامن مع تدخل أمني خاطف لتوقيف الملتحي وأربعة من أصدقائه بأماكن متفرقة بصحارى «مرزوكة»، حيث تنتشر المخيمات السياحية لاحتفالات رأس السنة.

وحجزت عناصر الدرك ببيت الشاب الملتحي، خلال تفتيشه بمدينة الريصاني، كتبا وأقراص مدمجة «تحرض على الجهاد»، إضافة إلى هاتف ذكي خبأه المشتبه به بدقة داخل وسادة سريره بغرفة نومه، تعول عليه أبحاث المحققين لكشف الجهة التي كان يتصل بها، والخطة التي يتهم بأنه «وضعها لاستهداف احتفالات السنة الميلادية الجديدة» بصحارى «مرزوكة» المشهورة عالميا، والتي يتوافد عليها عدد كبير من السياح الأجانب للاحتفاء برأس السنة وسط الرمال.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2018-01-03 12:01:50

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك