آخر الأحداث والمستجدات 

توقيف مديرة‭ ‬مركز‭ ‬تسجيل‭ ‬السيارات‭ ‬بمكناس‭ ‬على‭ ‬خلفية‭ ‬خروقات‭ ‬

توقيف مديرة‭ ‬مركز‭ ‬تسجيل‭ ‬السيارات‭ ‬بمكناس‭ ‬على‭ ‬خلفية‭ ‬خروقات‭ ‬

أعفت كتابة الدولة المكلفة بالنقل مسؤولين بمركز تسجيل السيارات بمكناس على خلفية خروقات شابت عملية اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة . وأفاد بلاغ للوزارة أن لجنة موفدة من الوزارة حلت صباح الثلاثاء الماضي بالمركز المذكور، قصد افتحاص وتدقيق الملفات المبرمجة، ووقفت على وجود خروقات عديدة شابت عملية اجتياز امتحان الحصول على رخصة السياقة بالمركز خلال الأيام الأخيرة.

وعلمت جريدة "الصباح"  أن مديرة المركز (ث. ل)، جرى توقيفها، بسبب مسؤوليتها في حالة الفوضى التي عرفها المركز، بخصوص لوائح المرشحين لاجتياز الامتحان، وعدم احترام الشروط التي سبق وضعها والتي تؤكد أن المرشحين للاجتياز هم الذين وضعوا الملفات قبل 24 نونبر الماضي، مع أداء رسوم التمبر وإجراء الفحص الطبي.  وقال مصدر بإحدى مؤسسات تعليم السياقة بمكناس إن سبب حلول لجنة من الوزارة، هو حالة الاكتظاظ التي شهدها المركز الأحد الماضي، بسبب إيداع حوالي 500 ملف، خارج الشروط القانونية التي حددتها مذكرة الوزارة، ما خلف تجمهرا كبيرا بالمركز ليلة رأس السنة، أثار انتباه السلطات. وكشفت التحريات الأولية التي قامت بها اللجنة أن أكثر من 90 في المائة من المرشحين لا تتوفر فيهم الشروط القانونية المعمول بها، إذ أغلبهم وضع الملفات بعد تاريخ 30 نونبر، علما أن القانون يفرض قضاء المرشح 45 يوما بالمؤسسة قبل اجتياز الامتحان.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : برحو‭ ‬بوزياني
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-05 18:34:39

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك