آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم لقاءٍ حول الإنجازات التي تحققت في مجال التنمية المستدامة بإقليم الحاجب

تنظيم لقاءٍ حول الإنجازات التي تحققت في مجال التنمية المستدامة بإقليم الحاجب

قالت كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوافي ، يوم أمس الجمعة بالحاجب ، إن الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة التي تمت المصادقة عليها ، مؤخرا ، ستوجه عمل مختلف الفاعلين وستساهم في تعزيز ثقافة هذه التنمية ومعها الاقتصاد الأخضر على المستويات الوطنية والجهوية والمحلية.

وأشارت السيدة الوافي في لقاء حول الإنجازات التي تحققت في مجال التنمية المستدامة بإقليم الحاجب، إلى أن الوزارة تعمل ، على المستويين الوطني والجهوي ، من أجل خلق أرضية مناسبة تضمن تقارب وانسجام برامج مختلف قطاعات البيئة والتنمية المستدامة على الصعيد المحلي.

وسلطت كاتبة الدولة الضوء على مختلف المشاريع المنجزة أو في طور الإنجاز من قبل الوزارة بإلإقليم، منها على الخصوص المساهمة في إنجاز محطات تصفية المياه العادمة وشبكات التطهير السائل بالحاجب وسبع عيون، ومشروع خلق مركز إقليمي لجمع وتثمين النفايات المنزلية وتأهيل المطارح العشوائية بمختلف مراكز الإقليم.

وفي إطار مقاربتها التشاركية في مجال البيئة و التنمية المستدامة، أكدت السيدة الوافي أن الوزارة تنظم ، بشكل منتظم ، دورات تكوينية وتحسيسية لفائدة الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني ورجال الإعلام ومختلف المهتمين بالشأن البيئي والمنتخبين.

ومن جهته، سلط عامل إقليم الحاجب عبد اللطيف بالشيخ الضوء على مجموعة من الأوراش الكبرى التي تم إنجازها  بالإقليم في إطار مقاربة تشاركية من أجل حماية البيئة وتعزيز التنمية المستدامة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس الجماعة الترابية بالحاجب حكيم وحيد على أن إشكالية التطهير السائل بالإقليم سيتم حلها قريبا من خلال مشاريع محطة تصفية المياه العادمة وتوسيع شبكة التطهير السائل التي بلغت نسبة الأشغال بها 95 في المائة.

وأضاف السيد وحيد أن الجماعة الترابية منكبة ، في هذا الصدد ، على إنجاز دراسة تهدف الى تأهيل جميع الموارد بالحاجب، لتكون وجهة سياحية ايكولوجية بامتياز، داعيا جميع المؤسسات والقطاعات لمواكبة هذا المشروع على جميع الأصعدة.

وعلى هامش هذا اللقاء، قامت السيدة الوافي بتسليم تجهيزات ومعدات تربوية لفائدة تلامذة دار الطالب بالحاجب من أجل خلق أندية بيئية في المراكز الاجتماعية، وذلك بغية تعزيز التربية البيئية والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى زيارة محطة معالجة المياه العادمة التي يتم إنجازها في إطار البرنامج الوطني للتطهير السائل.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2018-01-06 17:02:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك