آخر الأحداث والمستجدات 

توظيف 120 شخصا يخلق الجدل بجماعة مكناس

توظيف 120 شخصا يخلق الجدل بجماعة مكناس

بعد أقل من شهر من تعاقد المجلس الجماعي لمكناس مع شركة للنظافة جديدة لتدبير هذا المرفق في مقاطعتي “حمرية”، و”الزيتونة”، بدأت الاتهامات توجه إلى المسؤولين الجماعيين، بشأن معايير توظيف 120 شخصا، حيث يروج أن منطق “الإرضاء”، هو السائد، وأن وسطاء دخلوا على الخط لتسهيل مأمورية الحصول على منصب في الشركة الجديدة.

وتداول نشطاء “فايسبوكيون” ملف 120 منصب شغل، واعتبروا أن طريقة الحصول على شغل في الأسطول الجديد، يكتنفه الكثير من الغموض، بسبب عدم اعتماد معايير واضحة، والتزام منطق الصرامة في ضمان المساواة بين الجميع.

من جهته، أكد مسؤول في القسم التقني في جماعة مكناس، "لأخبار اليوم" أن الجماعة اشترطت على الشركة الجديدة الاحتفاظ بالعمال السابقين، وعدم تسريحهم، كشرط أساسي في التعاقد، بالنظر إلى عنصر التجربة، الذي يتوفرون عليه. وأضاف المسؤول ذاته، في تصريح سابق، أن الشركة الجديدة ضمنت 120 منصب شغل جديد، وهذا إنجاز لإنعاش فرص العمل للمواطنين. واتصل “الموقع” برئيس جماعة مكناس، عبد الله بوانو، لأخذ وجهة نظره في الموضوع، لكن هاتفه ظل يرن من دون رد.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2018-01-10 18:06:06

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك